التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاجتماعيات للسنة الاولى متوسط دروس التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الأولى متوسط، فروض في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الأولى متوسط، اختبارات في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الأولى متوسط، دليل أستاذ التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الأولى متوسط، مذكرات التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الأولى متوسط، وضعيات ادماجية في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الاولى متوسط،

التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي

التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي التلوث البيئي - بحث حول التلوث البيئي هو

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-22-2014, 07:36 PM #1
الاستاذ
المدير العام
 
الصورة الرمزية الاستاذ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
العمر: 26
المشاركات: 36,585
التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي
التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي
التلوث البيئي بحث حول التلوث البيئي

التلوث البيئي - بحث حول التلوث البيئي

هو أي تصريف المواد أو الطاقة إلى الأرض والماء، أو الهواء الذي يسبب أو قد يسبب الحادة (قصيرة الأجل) أو المزمنة (طويلة الأجل) يضر بالتوازن الإيكولوجي للأرض أو أن يقلل من نوعية الحياة. قد تسبب ضررا الملوثات الأولية، مع تحديد تأثير مباشر على البيئة، أو الضرر الثانوي في شكل اضطرابات طفيفة في التوازن الدقيق للشبكة الغذاء البيولوجي ويمكن كشفها فقط على مدى فترات زمنية طويلة.
مختلف أنواع التلوث
تلوث المياه
تلوث المياه هي مقدمة في المياه العذبة أو المحيط الكيميائية والفيزيائية، أو المواد البيولوجية التي تحط من نوعية المياه ويؤثر على الكائنات الحية في ذلك. هذه العملية يتراوح بين مجرد إضافة أو تعليق المواد الصلبة الذائبة لتصريف الملوثات السامة وأخبث الثابتة (مثل المبيدات الحشرية والمعادن الثقيلة، والمركبات الكيميائية المتراكمة بيولوجيا .
تقليدي
عادة ما ترتبط الملوثات التقليدية أو الكلاسيكية مع مدخلات مباشرة من الفضلات (الإنسان في المقام الأول). أنتجت التحضر السريع والزيادة السكانية السريعة مشاكل الصرف الصحي بسبب مرافق معالجة لم تواكب الحاجة. مياه المجاري غير المعالجة والمعالجة جزئيا من أنظمة مياه الصرف الصحي البلدية وخزانات الصرف الصحي في المناطق unsewered تسهم كميات كبيرة من المواد الغذائية، المواد الصلبة العالقة، والمواد الصلبة الذائبة، والنفط، والمعادن (الزرنيخ والزئبق والكروم والرصاص والحديد والمنغنيز و)، والكربون العضوي للتحلل إلى الماء البيئة.
غير تقليدية
الملوثات غير تقليدية تشمل حل وأشكال الجسيمات من المعادن، وكلاهما سامة وغير سامة، وتحلل ومستمرة مركبات الكربون العضوي تصريفها في المياه كمنتج ثانوي لصناعة أو باعتبارها جزءا لا يتجزأ من منتجات قابلة للتسويق. تسرب النفط أكثر من 13،000 متفاوتة الحجم تحدث في الولايات المتحدة كل عام
التلوث الحراري
التلوث الحراري هو تصريف النفايات عن طريق الحرارة تبديد الطاقة في مياه التبريد، وبعد ذلك في المجاري المائية القريبة. المصادر الرئيسية للتلوث الحراري هي الوقود الأحفوري والنووي مرافق توليد الطاقة الكهربائية، وإلى درجة أقل، تبريد العمليات الصناعية التحويلية المرتبطة، مثل مسابك الصلب وغيرها من الشركات المصنعة الرئيسية والمعادن، والمواد الكيميائية ومنتجي البتروكيماويات.
تلوث الأرض
تلوث الأرض هو تدهور سطح الأرض للأرض من خلال إساءة استخدام التربة عن طريق الممارسات الزراعية السيئة، واستخراج المعادن، والنفايات الصناعية الإغراق، والتخلص من النفايات العشوائية في المناطق الحضرية.
النفايات الصلبة
يعادل 163 مليون طن متري (1980 مليون طن أمريكي)، أو 18 - المخلفات الصلبة التي بعث بها الأسر، والأعمال التجارية، والبلديات المحلية لمدافن النفايات وغيرها من مرافق التخلص من النفايات وهذا هو، - في الولايات المتحدة في عام 1988 وحده النفايات البلدية ك (£ 40) للشخص الواحد، وفقا للأرقام الصادرة عن وكالة حماية البيئة. تتراكم النفايات الصلبة إضافية من والتعدين والزراعة الإنتاج الصناعي. على الرغم من النفايات البلدية هي الأكثر وضوحا، وتراكمات من أنواع أخرى من النفايات هي الأكثر وضوحا، وتراكمات من أنواع أخرى من النفايات هي أكبر بكثير، في كثير من الحالات أكثر صعوبة في التخلص منها، والحاضر أكبر الأخطار البيئية.
مبيدات الآفات التلوث

المبيدات هي مواد كيميائية عضوية وغير عضوية واخترعت أصلا استخدم لأول مرة على نحو فعال لتحسين البيئة البشرية عن طريق التحكم في أشكال الحياة غير مرغوب فيها مثل البكتيريا والآفات والحشرات تستخدم علفا. فعاليتها، ومع ذلك، فقد تسبب تلوث كبيرة. الثابتة، أو الثابت، والمبيدات الحشرية، والتي هي خاملة نسبيا و الكيميائية أو البيولوجية النشاط، كما المتراكمة بيولوجيا، وهذا هو، والاحتفاظ بها داخل جسم الكائن الحي طويلا وتتركز مع كل مستوى التي تلت ذلك من السلسلة الغذائية البيولوجية. على سبيل المثال، مثالا ممتازا من آثار المبيدات المتراكمة. قد (وعلى الرغم من حظر استخدام في الولايات المتحدة منذ عام 1972، فإنه لا يزال للآفات شعبية في الكثير من بقية دول العالم.) أن تطبق إلى منطقة بحيث المستويات في البيئة المحيطة أقل من جزء واحد من البليون. كما البكتيريا أو الكائنات الحية المجهرية الأخرى استيعاب والإبقاء على المبيدات، قد تزيد تركيز العديد من مائة إلى ألف ضعف. تركيز مستمرة كما يتم تناولها من قبل هذه الكائنات أعلى أشكال الحياة - الطحالب والأسماك والمحار، والطيور، أو البشر. قد تركيز الناتجة في أشكال الحياة وصول إلى مستويات أعلى من الآلاف إلى الملايين من أجزاء لكل مليار.
تلوث إشعاعي
التلوث الإشعاعي هو أي شكل من أشكال الإشعاع المؤين أو الذي ينجم عن الأنشطة البشرية. أكثر النتائج الإشعاع معروف من تفجير الأجهزة النووية للرقابة واطلاق سراح من الطاقة من محطات توليد الطاقة النووية (انظر الطاقة النووية. مصادر أخرى للإشعاع تشمل محطات إعادة المعالجة للوقود المستهلك والمنتجات الثانوية لعمليات التعدين، ومختبرات البحوث التجريبية. زيادة التعرض لأشعة X الطبية والأشعة لانبعاثات من أفران الميكروويف والأجهزة المنزلية الأخرى، على الرغم من حجم أقل بكثير، كل تشكل مصادر للإشعاع البيئي.
تلوث الهواء
تلوث الهواء هو تراكم في الغلاف الجوي من المواد التي، في تركيزات كافية، تعرض للخطر صحة الإنسان أو إنتاج غيرها من الآثار يقاس على المادة الحية وغيرها من المواد. من بين المصادر الرئيسية للتلوث هي توليد الطاقة والحرارة، وحرق المخلفات الصلبة والعمليات الصناعية، وخاصة، والنقل. ستة أنواع رئيسية من الملوثات هي أول أكسيد الكربون والهيدروكربونات وأكاسيد النيتروجين، والجسيمات وثاني أكسيد الكبريت، والمؤكسدات الكيميائية الضوئية.
خاتمة :
إن البيئة الطبيعية في حالتها العادية دون تدخل مدمر أو مخرب من جانب الإنسان تكون متوازية على أساس أن كل عنصر من عناصر البيئة الطبيعية قد خلق بصفات محددة وبحجم معين بما يكفل للبيئة توازنها .
  • الاستاذ غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 11-14-2014, 10:38 AM #2
manarmadride
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2014
الدولة: annaba
المشاركات: 15
إرسال رسالة عبر Skype إلى manarmadride
اريد بحث' التلوث بالفرنسية
  • manarmadride غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 11-14-2014, 06:09 PM #3
الاستاذ
المدير العام
 
الصورة الرمزية الاستاذ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
العمر: 26
المشاركات: 36,585
تفظلي اختي http://www.chourok.net/vb/showthread.php?p=53395
او بحث اخر من هنا http://www.chourok.net/vb/showthread.php?p=53396
  • الاستاذ غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 04-21-2015, 02:47 AM #4
راجية الفردوس الاعلي
عضو ملكي
 
الصورة الرمزية راجية الفردوس الاعلي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 3,000
اعجبتنى النقاط التى تناولتها فى بحث التلوث البيئى
وبالطبع هى صحيحة ويجب الاهتمام بالبيئة
لانها تعبر عن شخصياتنا
  • راجية الفردوس الاعلي غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
البيئي, التلوث

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسات في الإتصال البيئي و التشريعات الاعلامية الاستاذ منتدى العلوم الإجتماعية و الانسانية 1 04-08-2015 03:21 PM
التلوث البيئي الاستاذ منتدى السنة الثانية متوسط 0 01-17-2014 11:15 PM


الساعة الآن 01:43 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري