التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

السياحة و التاريخ العالمي المناطق السياحية في العالم

9 نصائح عند الذهاب الى معرض كانتو الصينى

تعتبر التجارة من الصين هى احد محفزات الاستثمار لدى العديد من التجار ورجال الاعمال فى الوقت الحالى فالعديد من التحار بالسعودية يتواصل مع على سبيل المثال من اجل استيراد شحنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-2016, 10:53 AM #1
هدير حكيم
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 3
9 نصائح عند الذهاب الى معرض كانتو الصينى tumblr_inline_o5eudx


تعتبر التجارة من الصين هى احد محفزات الاستثمار لدى العديد من التجار ورجال الاعمال فى الوقت الحالى فالعديد من التحار بالسعودية يتواصل مع مواقع ملابس صينية على سبيل المثال من اجل استيراد شحنة ملابس جاهزة او ليبدا العمل على تجارة الاكسسوارات من الصين على حسب نوع او المجال الذي يريد ان يستثمر به.
ومع الازدياد الرهيب فى عالم الاستثمارات والتجارة الالكترونية و الاستيراد والتصدير من الصين نجد ان الحاجه للتحدث عن معرض مهم كمعرض كانتون فير هو شئ ضروروى و حتمى بلا شك ولذلك رايت انه من الافضل ان اقوم باطلاعكم على بعض النصائح الهامة التى يجب ان تاخذها فى عين الاعتبار عن الذهاب الى المعرض هذا العام الذي سيبدا فى 15 من ابريل الحالى. لذلك ها هى بعض النصائح:
لا تستعين بسائق خاص
عند وصولك الى المطار او محطة القطار سوف تجد العديد من السائقين اللطفاء الذين يعرضوا عليك تاكسى يقوم بتوصيلك، تلك السيارات سوف تؤدى بك الى التعامل مع سائق خاص يكلفك 10 اضعاف التكلفة من اجل الوصول الى جهتك. لذلك اما ان تقوم باستقلال سيارة من مكان بعيد نسبيا او ان تكون على اتصال باحدى الشركات الوسيطة هناك التى من شانها ان تساعدك فى اجراءات الشحن وتقوم بتوفير وسيلة مواصلات لك بكل سهولة.
لا تثق باى من اماكن الصرافة الغير مشهورة
اعمل دائما على ان تسافر الى الصين و انت لديك ما يكفيك من المال من اجل تلك الرحلة، فبمجرد وصولك الى هناك سوف تحتاج الى المال وقد تصدم بكمية محال الصرافه المشبوهه او التى يمكن ان تعطيك عملات مزيفه او بان الفيزا الخاصه بك لا تعمل من الاساس فمن الافضل اخذ الاحتياط و ان تقوم بتغيير عمله من بلدك.
كن جرئ
بتجربتى في بلاد مثل الصين، فان العديد من الاشخاص هناك لا يوجد لديهم اى نوع من المبادئ او الاخلاق بالطبع ليس جميعهم ولكن الفئة المسيطرة على صناعة الاستيراد و التصدير والتجاره هناك تجد بها العديد من الاشخاص الذين يودوا ان يقوموا بسرقة اموالك وترك خالى اليدين. لذلك كن جرئ فى تعاملاتك مع الشخاص لا تخجل من اخذ حقك او التعامل مع الاشخاص هناك بشكل مندفع كونك غريب عن البلاد
لا ترحل من فندقك من دون عنوان الشارع
دائما قبل ان تخرج من فندقك متجها الى اى مكان اخر اجعل احد افراد الاستقبال او حتى حارس الامن ان يقوم بكتابة العنوان و اسم الفندق على البطاقة الخاصه بك وان يقوم بتسجيل اى مكان قريب من الفندق كعلامه مميزة لك.
هل تحتاج الى مترجم؟
العديد من من قاموا بزيارة الصين و الذهاب الى معرض كانتو فير يشجعون على فكرة استعمال مترجم خاص ليقوم بتسهيل التعاملات مع الاشخاص واصحاب المصانع والمحلات التجارية ولكن على العكس فانى لم اجد هناك اى حاجه الى مترجم. فمعظم التجار ورجال الاعمال يقومون بالتحدث بالانجليزية واذا كنت لا تجيد الانجليزية فيمكنك من خلال الوسيط التجارى الذى تتعامل معه ان يسهل عليك تلك الخطوة اما بتوفير مترجم موثوق به او جعل احد افراد العمل يرافقك فى رحلتك هناك كما تم التعامل معى من قبل شركة الحكيم الدولية التى وفرت لى العديد من الخطوات من لطظة التفكير فى الذهاب الى المعرض العام السابق الى لحظة رجوعى الى ارض الوطن.و يمكنك التعرف على المزيد عنهم هنا.
بعض المصطلحات العالمية التى يجب ان يعلمها المتجه الى المعرض
تلك اهم 3 مصطلحات يجب ان تعرفهم من اجل التعامل مع التجار هناك فى المعرض:
- MOQ: Minimum order Quantity : وذلك هو الحد الادنى لشراء منتج معين من احد المصانع او التجار.
- السعر: دائما اسال عن سعر المنتج بعملتك المحلية ليس بالعملة الصينية حتى لا يحدث لك اى نوع من التشتيت
- وقت توافر المنتج: دائما اسال عن الوقت التى من الممكن ان يتوفر لك هذا المنتج بالكمية التى تريدها فبعض المصانع تاخذ الطلبيات اولا ومن ثم تقوم بالبدء فى تصنيع الكميات التى تريدها و البعض الاخر يكون لديه مخزونا جاهز. لذلك معرفة الوقت المتاح لديك.
بشكل عام فان الحد الادنى للكمية لمعظم المصانع و التجار يكون عاليا اثناء المعرض اذا كنت تريد منتج معين او تصميم معين لمنتج لديهم. لذلك اذا كانت تلك مرتك الاولى فى الاستثمار فى الصين قم بالسؤال عن البضاعه الموجوده مسبقا فى مخازنهم لان الحد الادنى للطلب يكون اقل بكثير.
اعرف المكان الذي سوف تقوم بالذهاب له جيدا
معرض كانتون قير الصينى معرض هائل جدا وضخم. تخيل اكبر معرض تجارى قمت بحضوره من قبل و ضاعفه عشرات المرات. فقد تطلب منى 3 ايام كاملة لاغطى قسم المفروشات كله فقط فى المعرض. وكان من المستحيل على ان اقوم بتغطية المعرض باكمله حتى اذا اردت ذلك.
لذلك اذا قررت الحضور الى المعرض يجب عليك اولا ان تستعين بخريطة للمعرض واماكن تواجد الاقسام المختلفه التى تريد ان تزورها والا فانك سوف تقوم بالتجول بلا هدف و ايضاع المزيد من الوقت والمجهود.

عينات المنتجات
افضل الاشياء التى استمتعت به ااثناء زيارتى الى المعرض هى ان جميع العارضين لهم مئات العينات من المنتجات التى يقدمونها. ومع تواجد العديد من العارضين فى مكان واحد فهذه فرصه جيدة من اجل اخذ عينات من معظمهم ومقارنة الجودة و الاسعار فى نفس الوقت. قارن هذا بتصفحك لموقع على بابا على سبيل المثال و طلب عينات من اكثر من شركة وطلب شحنها دوليا اليك والتكلفة التى سوف تدفعها على كل شحنه.
وايضا لدى تعليق مهم جدا على موضوع العينات المتواجده بالمعرض فليس بالضرورة ان تكون العينة هى الشكل النهائى للمنتج فاحيانا تكون العينات هى فائض لطلبية قديمه يريدون التخلص منها فيعرضوها للبيع باقل الاسعار
ما يجب ان تحصله من المعرض
احرص دائما ان تذهب الى معرض معك دفتر ملاحظتك وقلمك وكاميرا ديجيتال لتقوم بتصوير المنتجات التى تعجبك و لا تترك العارض الا و قد اخذت منه بطافة العمل الخاصه به من اجل اعادة الاتصال بهم اينما اردت بعد ان تكون قد اطلعت على جميع المنتجات وتعرفت على افضل منتج يناسبك
فى النهاية هل يستحق معرض كانتون فير الذهاب اليه؟
اذا كنت بالفعل تقدر وقتك وتعلم انك تريد ان تقوم باستيراد بضائعك من الصين فالذهاب الى معرض كانتون فير هو بداية طريقك الصحيح بلا شك
فمن الممكن ان تظن ان موقع على بابا هو مصدر كاف للتعامل مع المصانع والتجار الصينيون ولكن اذا قمت باستخدام على بابا من قبل سوف تعلم ان التجارة من خلاله هى عملية تستنفذ العديد من الوقت و المجهود.
واذا كانت تلك هى المرة الاولى التى تذهب فيها الى هناك فالاستعانه باحد شركات الوسطاء التجاريين كما فعلت انا امر مهم و احيانا يكون ضرورى من اجل التعرف على خبايا العملية الاستيرادية، حيث تطلعك على العديد من الخيارات المتاحه فى السوق المحلى بالممكلة وما هى افضل شركات شحن الى السعودية وكيف يتم التعامل مع اى مخلص جمركى فى السعودية يمكن ان تتعامل معها و العديد من الامور التجارية الهامة الاخرى.
لذلك اجعل الذهاب الى هذا المعرض السنوى على قائمة اولوياتك هذا العام!!
  • هدير حكيم غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 04-12-2016, 02:53 PM #2
بهجة الحياة
عضو جديد
 
الصورة الرمزية بهجة الحياة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 4
هذه فوائد
شكرا لك على التنبيه جزاك الله خيرا
  • بهجة الحياة غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 11-04-2016, 08:06 PM #3
najem gattal
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
الدولة: Algérie
المشاركات: 1,041
شكرا على النصيحة
  • najem gattal غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 11-14-2016, 11:09 AM #4
منصور رونالدو
مراقب عام
 
الصورة الرمزية منصور رونالدو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
الدولة: قصر الشلالة بولا ية تيارت
المشاركات: 1,737
شكرا جزيلا الله يحفظك ويوفقك لمجهودك وتعبك ويرفع من ميزان حسناتك
  • منصور رونالدو غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الذهاب, الصينى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
9 نصائح عند الذهاب الى معرض كانتو الصينى هدير حكيم المنتدى العام 9 03-11-2017 12:02 PM
بحث اعداد معرض حول السلام amine007 قسم الادب و اللغة العربية السنة اولى ثانوي 0 11-17-2015 11:36 AM
وصف معرض للسنة 4 متوسط الاستاذ اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط 2 06-03-2015 10:18 AM
مشاهدة مباراة الاهلى وسيوى سبور بث مباشر الذهاب 29-11-2014 نهائي الكونفدرالية Al Ahly الاستاذ المحذوفات 0 11-29-2014 09:16 AM
بن زيما : لا اريد الذهاب الى فريق اخر . كمال المحذوفات 0 06-07-2014 03:40 PM


الساعة الآن 03:27 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري