التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل منتدى الطب والصحة السليمة والأدوية والعقاقير وتشخيص الامراض بشكل عام وطرق العلاج السليم و لكلِ داء دواء

مسكنات الألم تخليك تدمن عليها بدون ما تحس

هل تستخدم مسكنات الألم الشائعة كالأسبرين والإيبوبروفين بدون وصفة الطبيب لعلاج آلام البطن، والصداع النصفي المزمن، أو آلام المفاصل؟ هل كنت تفعل ذلك لسنوات؟ إن كانت الإجابة بنعم،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-14-2015, 03:48 PM #1
زهرة ربيعك
عضو فعال
 
الصورة الرمزية زهرة ربيعك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,591
مسكنات الألم تخليك تدمن عليها بدون ما تحس bnatsoft.com14392924


هل تستخدم مسكنات الألم الشائعة كالأسبرين والإيبوبروفين بدون وصفة الطبيب لعلاج آلام البطن، والصداع النصفي المزمن، أو آلام المفاصل؟ هل كنت تفعل ذلك لسنوات؟ إن كانت الإجابة بنعم، فربما تواجه على غفلة خطر عدة أمراض، من بينها النوبات القلبية أو السكتات.


تعد المسكنات جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، كونها تخفف الألم الناتج عن أمراض مختلفة. كما تساهم العقاقير مضادة الالتهاب اللاستيرويدية على تخفيف الالتهاب، وخفض الحرارة، وتسكين الألم سريعًا. وفي الوقت الذي تقدم به فعالية مفيدة في تخفيف الألم، إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا على صحتنا. فيعتقد كثيرون أن أقراص المسكنات آمنة الاستخدام بشكل تام. لكن هذا التصور خاطئ، فالاستخدام العشوائي يؤدي إلى عدة مخاطر صحية.

فتناول قرص واحد من مسكن الألم، أو قرصين أمر جيد، إذ يقوم الأطباء بكتابة مسكنات الألم للعلاج لفترة قصيرة، لكن الخطر يكمن في التناول المستمر لها ولفترة طويلة. فيعتمد عليها المرضى الذين يعانون من التهابات الجيوب الأنفية، والتهابات المفاصل، والصداع النصفي، وذلك بشكل يومي. كما أنها شائعة الاستخدام لدى النساء في فترة الحيض. ويستمر المرضى بالاعتماد عليها على مدى سنوات دون الوضع في الحسبان الأعراض الجانبية لها.

سيؤدي ذلك وعلى المدى البعيد إلى الاختلال الوظيفي في الكلى والكبد، وقرحة المعدة، والحساسية، ومقاومة العقاقير، والسكتات والنوبات القلبية. كما أن هناك تصورًا خاطئًا في درجة أمان تناول الأسبرين أو الباراسيتامول لتسكين الألم بدون استشارة طبيب.

وعلى مدار عدة سنوات أُجريت عدة دراسات على مضاعفات الاستخدام العشوائي للمسكنات. فقد درست دراسة هولندية نُشرت في الدورية الطبية البريطانية عام 2014 حالة 8000 شخص لمدة 13 عامًا، والتي توصلت إلى أن مسكنات الألم تضاعف خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، أو عدم انتظام ضربات القلب.

تجنب كثير من المرضى زيارة الأطباء لدى شعورهم بالألم، وما يفعلونه يقتصر على الذهاب إلى الصيدلي لشراء المسكنات دون وصفة طبيب وهو أمر منتشر في كثير من أنحاء العالم.

فمرضى التهابات المفاصل اعتادوا على المسكنات بشكل يومي، وبكميات كبيرة بشكل أقرب إلى الإدمان، لذا فعليهم مراجعة هذا السلوك الذي قد يؤدي إلى مضاعفة خطر الفشل الكلوي والنوبات القلبية.
  • زهرة ربيعك غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسكنات

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نكت حكم عليها بالموت khaled منتدى النكت و الطرائف 8 04-18-2016 08:29 PM
علاج الصداع بدون أدوية , لمن يعاني الصداع طرق طبيعية تقضي على الألم imane74 منتدى الصحة 0 02-06-2015 05:40 PM
إذا أصـــابك الألم في الدنــــيـا khaled المنتدى العام 1 01-25-2014 01:41 PM
مسكنات الألم تزيد من الصداع imane74 منتدى الصحة 0 12-22-2013 09:40 PM
بين الأمل و الألم khaled المنتدى العام 0 11-20-2013 12:00 PM


الساعة الآن 05:36 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري