التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل منتدى الطب والصحة السليمة والأدوية والعقاقير وتشخيص الامراض بشكل عام وطرق العلاج السليم و لكلِ داء دواء

اخر تطورات الطب في العين

يسعدنى ان انقل لكم اخر الدراسات عن طب العيون أظهرت نتائج دراسة حكومية أمريكية جديدة ، نشرتها مجلة (أرشيف طب العيون) , أن أقراص الفيتامينات والزنك ،

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2015, 08:25 PM #1
زهرة ربيعك
عضو فعال
 
الصورة الرمزية زهرة ربيعك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,591
يسعدنى ان انقل لكم اخر الدراسات عن طب العيون

أظهرت نتائج دراسة حكومية أمريكية جديدة ، نشرتها مجلة (أرشيف طب العيون) , أن أقراص الفيتامينات والزنك ، قد تساعد في الوقاية من العمى ، أو ضعف البصر المرتبط بالشيخوخة والتقدم في السن.

وقال الباحثون في معهد جونز هوبكنز للعيون : " إنه لو تعاطى كل مواطن معرض لخطر الإصابة بحالة متقدمة من تحلل طبقة الماكيولا العنية - وهي ضعف البصر المرتبط بالسن – لو تعاطى أقراص الفيتامينات والمعادن والزنك , فإن أكثر من 300 ألف شخص سيتجنبون الإصابة بهذا المرض خلال الخمس سنوات التالية " .

وقدر أطباء العيون ، أن هناك 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة – مثلاً - في سن الخامسة والخمسين وما فوق , يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بشكل متقدم وخطير من المرض العيني ، قد يدمر الرؤية المركزية ، كحالة متوسطة من تحلل الماكيولا في إحدى العينين أو كلتيهما, أو حالة متقدمة من المرض في أحدهما, ولكنهم قد يحققون الوقاية بتعاطي الفيتامينات بصورة يومية , مشيرين إلى أن هذا المرض يعتبر السبب الرئيسي للعمى في البلدان المتقدمة

السمنة تضاعف من أمراض العين في الشيخوخة

حذرت دراسة طبية جديدة ، أن السمنة قد تزيد خطر تفاقم أمراض العيون المصاحبة للشيخوخة والتقدم في السن ،/ إلى مراحل أسوأ, بينما تساعد الرياضة والأنشطة البدنية في تقليل هذا الخطر.

وقال الباحثون في مجلة (أرشيف طب العيون) : " إن تحلل الماكيولا العينية ، أو ما يعرف بالتحلل البقعي المرتبط بالسن , هي حالة مرضية تتحلل فيها طبقة الماكيولا - وهي البقعة الموجودة في مركز الشبكية - مع مرور الوقت ؛ فيصبح من الصعب على المرضى التركيز على الأجسام الموجودة أمامهم مباشرة ، بينما لا تتأثر الرؤية الطرفية أو الجانبية ".

وأشار العلماء في كلية هارفارد الطبية , إلى أن حوالي 30 في المائة من الأشخاص في سن الخامسة والسبعين وما فوق ، يعانون من درجة معينة من هذا المرض التحللي ، والذي ينتشر عند معظم المسنين بشكل بسيط, لافتين الانتباه ، إلى أن السبب الدقيق لتحلل الماكيولا ، لم يتضح بعد ، على الرغم من التعريف عن بعض عوامل الخطر، والتي تشمل التدخين والإكثار من الدهون والمواد الدسمة, ووجود مستويات منخفضة من مضادات الأكسدة.
وأظهرت الدراسات أن الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة ، تساعد في تقليل خطر تقدم المرض وفقدان البصر, وقد يرجع السبب المحتمل للمرض ، إلى انخفاض مستوى تدفق الدم إلى الشبكية ؛ نتيجة الإصابة بتصلب الشرايين.

المصدر: كلية هارفارد الطبية


العدسات الملوّنة تزيد الإصابات العيون

حذر باحثون مختصون من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون ، من أن العدسات الملوّنة التجميلية - والتي تلاقي إقبالا ورواجا كبيرا بين النساء والفتيات الشابات والمراهقات - تزيد مخاطر إصابة العيون بالخدوش والتقرحات والإنتانات الجرثومية.

وقال الباحثون : " إن مثل هذه العدسات أصبحت موضة شائعة بين الفتيات ، حتى عند عدم الحاجة إليها ، ويرغبن في استخدامها لغايات تجميلية ، على الأقل ليتناسب لون العيون مثلا مع الملابس "، مشيرين إلى أن " هذه الصرعة تجاوزت الحدود الطبيعية ، عند ابتكار عدسات مقلمة ومخططة وبألوان فوسفورية وحمراء ".
  • زهرة ربيعك غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
تطورات

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث حول الطب.doc الاستاذ العلوم الطبيعية للسنة الثالثة متوسط 0 11-07-2014 03:57 PM
بحث حول الطب الاستاذ العلوم الطبيعية للسنة الثالثة متوسط 0 11-07-2014 03:34 PM
كلية الطب والصيدلة - مراكش: مباراة توظيف 30 داخلي في الطب. آخر أجل هو 06 أكتوبر 2014 الاستاذ قسم إعلانات التوظيف في الجزائر 0 09-16-2014 10:02 AM
كلية الطب والصيدلة - مراكش: مباراة توظيف 30 داخلي في الطب. آخر أجل هو 06 أكتوبر 2014 الاستاذ قسم إعلانات التوظيف في الجزائر 0 09-15-2014 11:52 AM
آخر تطورات اعتداء الرافضة الحوثية على إخواننا أهل السنة باليمن أبو تراب الشريعة الإسلامية 0 12-03-2013 07:51 PM


الساعة الآن 02:30 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري