التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل منتدى الطب والصحة السليمة والأدوية والعقاقير وتشخيص الامراض بشكل عام وطرق العلاج السليم و لكلِ داء دواء

كيف يمكنني تخفيف وجع الاسنان

اذا شعرتم بوجع الاسنان في منتصف الليل او في عطلة نهاية الاسبوع، عندما لا يكون هناك اي طبيب اسنان متواجد في الجوار، فهناك طرق لتخفيف الالم حتى تصلوا الى العيادة:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2015, 07:57 PM #1
زهرة ربيعك
عضو فعال
 
الصورة الرمزية زهرة ربيعك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,591
كيف يمكنني تخفيف وجع الاسنان salam11.gif
اذا شعرتم بوجع الاسنان في منتصف الليل او في عطلة نهاية الاسبوع، عندما لا يكون هناك اي طبيب اسنان متواجد في الجوار، فهناك طرق لتخفيف الالم حتى تصلوا الى العيادة:

الادوية المسكنة للالم: خذوا حبتين من الاسبرين، الايبوبروفين او الباراسيتامول. هذه الادوية يمكن الحصول عليها دون وصفة طبية ويمكن ايجادها في اي صيدلية مناوبة. الايبوبروفين قد يكون افضل خيار لانه يعالج ايضا الالتهاب الذي يكون في كثير من الاحيان هو مصدر الالم. بالطبع يجب قراءة النشرة المرفقة واخذ الدواء وفقا لتوجيهات.
ضعوا زيت القرنفل على السن: يمكن شراء هذا الزيت من محلات الاغذية الطبيعية والصيدليات. من المهم دهن الزيت فقط على السن وليس على اللثة وعدم ابتلاع الزيت. ابتلاع زيت القرنفل يمكن ان يؤدي للتسمم. تذكروا، زيت القرنفل لا يعالج الالم وانما يخدر بشكل مؤقت الخلايا العصبية في المنطقة. تبريد المنطقة، غسل الفم بالماء البارد او وضع مكعبات الثلج على السن يخفف الالم. اذا وجدتم ان البرد يزيد فقط من الحساسية فيمكن ترك هذه الخطوة. ارفعوا راسكم، رفع الراس يمكن ان يقلل الضغط في المنطقة ويخفف الالم اذا كان الالم شديدا.
نظفوا الاسنان: من المفضل الغرغرة بكوب من الماء مع ملعقة صغيرة من الملح لغسل الاسنان من بقايا الطعام التي قد تؤدي الى تفاقم الام الاسنان. قطعة الطعام العالقة بين الاسنان يمكن ان تؤدي في بعض الاحيان لالم مثل ثقوب الاسنان. يمكن ايضا استخدام الخيط الطبي بحذر لتنظيف الاسنان من بقايا الطعام. اذا لم يكن لديكم خيط طبي، فيمكنكم ان تفعلوا الشيء نفسه مع المسواك. لا تفاقموا الالم تجنبوا الاطعمة والمشروبات الباردة، الساخنة والحلويات التي يمكن ان تؤدي الى تفاقم الالم.

غطوا السن: اذا كانت السن حساسة للهواء فيفضل تغطيتها بواسطة قطعة من الشاش، قطعة صغيرة من شمع الاسنان (المتوفر في الصيدليات) او علكة ممضوغة خالية من السكر. استخدموا الاسنان التي على الجانب الاخر من الفم لمضغ العلكة. ما الذي يجب الامتناع عن القيام به عندما يوجعكم سنكم: لا تضعوا الاسبرين على السن اذا كنتم تريدون اخذ المسكنات فينبغي ابتلاعها عن طريق الفم. لا تقوموا بطحن الاسبرين او وضع الحبوب على السن واللثة. الدواء غير فعال بهذه الطريقة، والاسوا من ذلك، فانه يمكن ان يؤدي لحروق خطيرة في اللثة او الخد. لا تتجاهلوا الالم حتى لو زال الم الاسنان، فهذا لا يعني بالضرورة ان المشكلة قد زالت، يفضل زيارة طبيب الاسنان. الالم هو طريقة الجسم للاشارة لنا ان هناك شيئا غير سليم لدينا. الالم في الفك السفلي يمكن ان يكون علامة على وجود مشكلة في القلب.
  • زهرة ربيعك غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسنان, يمكنني

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الاسنان -زراعة الأسنان‏ - تقويم الاسنان- تبيض الاسنان - صحه الاسنان imane74 منتدى الصحة 1 02-22-2015 01:24 PM
كيفية تخفيف الم الاسنان imane74 منتدى الصحة 0 11-11-2014 09:00 PM
اصفرار الاسنان وصفات للتخلص من اصفرار الاسنان imane74 منتدى الصحة 0 11-03-2014 12:30 PM
تسوس الاسنان علاج تسوس الاسنان imane74 منتدى الصحة 0 10-31-2014 01:40 PM
غاريث بيل عبر التويتر : لا يمكنني الإنتظار للغد من أجل اللعب .ب كمال المحذوفات 0 05-23-2014 11:20 PM


الساعة الآن 02:26 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري