التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل منتدى الطب والصحة السليمة والأدوية والعقاقير وتشخيص الامراض بشكل عام وطرق العلاج السليم و لكلِ داء دواء

فوائد القهوة

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكثير من الناس يفتخرون في طريقة اعدادهم للقهوة، وبعضهم حتى اتقن صنع القهوة الى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2015, 07:06 PM #1
زهرة ربيعك
عضو فعال
 
الصورة الرمزية زهرة ربيعك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,591
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الكثير من الناس يفتخرون في طريقة اعدادهم للقهوة، وبعضهم حتى اتقن صنع القهوة الى درجة التفنن الحقيقي. سوءا كنتم تفضلونها سكر خفيف، مضبوطة او مرة، قصيرة او طويلة، او حلوه، مع رغوه او مليئة بالحبيبات، فالكثير منكم لا يمكنهم التخلي عن القهوة المفضلة لديهم، وفي الحقيقة انتم لستم مضطرون لذلك بالفعل. يتضح ان لشرب القهوة يوجد بعض الفوائد الصحية. ولكن اراء الاطباء تنقسم حول ما اذا كانت فوائد القهوة تفوق السلبيات او العكس هو الصحيح. اليكم بعض الطرق التي تؤثر بها القهوة على الصحة، للافضل والاسوا:



القهوة تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري

في مراجعة لتسع دراسات منفصلة حول فوائد القهوة، اجريت في عام 2005 اتضح ان خطر الاصابة بالسكري من النوع 2 لدى البالغين الذين يشربون 4-6 اكواب من القهوة يوميا اقل بنحو 30٪ من مخاطر الاصابة بمرض السكري لدى الاشخاص الذين يشربون حتى كوبين من القهوة يوميا. اذا كنتم تتخيلون انفسكم تعملون في المكتب غير مرتاحين ومع احمرار في العينين، انزعوا الشك من قلوبكم، فايضا القهوة الخالية من مادة الكافيين يمكنها القيام بهذه المهمة.
القهوة تحارب الجذور الحرة
كثيرا ما ننسى ان القهوة في الواقع هي نبات، مثل اي نبات اخر، حبوب البن تحتوي على مواد طبيعية يتغذى عليها الجسم. حبوب البن تحتوي على اكثر من 1000 من المركبات الطبيعية التي تسمى المواد الكيميائية النباتية التي تساهم في مناعة وصحة الجسم. الكثير من هذه المواد الكيميائية النباتية هي مواد مضادة للاكسدة تحمي خلايا الجسم من ضرر التاكسد الناجم عن الجذور الحرة.
من فوائد القهوة انها تحسن الذاكرة والادراك

يفيد الباحثون ان الاشخاص الذين شربوا القهوة التي تحتوي على الكافيين في الصباح قاموا بتنفيذ المهام المتعلقة بتعلم معلومات جديدة بشكل افضل. يمكن للقهوة ايضا تحسين الوظائف الادراكية مع تقدمنا ​​في العمر. وجدت دراسة اخرى ان الدمج بين القهوة وشيء حلو اعطى التاثير الاكثر فعالية. الدمج بين الاثنين يسهم في تحسين القدرة الادراكية مع تحسين الذاكرة على المدى القصير.
يمكن للقهوة ان تسبب هشاشة العظام
يمكن ان تؤدي القهوة للجسم بافراز الكالسيوم في البول. فقدان الكالسيوم اللازم لبناء العظام يسبب انخفاضا في كثافة العظام ويمكن ان يؤدي الى هشاشة العظام. شرب 150 مل من القهوة يؤدي الى فقدان حوالي 5 ملليغرامات من الكالسيوم. لكن يمكن موازنة فقدان الكالسيوم الناجم عن شرب القهوة باضافة 2 ملاعق من الحليب لكوب القهوة او اكل القليل من الزبادي معه.
القهوة تسبب التجاعيد
على الرغم من ان القهوة تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، لكن الافراط في شربها يمكن ان يؤدي لتجعد الجلد. سبب ذلك هو ان القهوة مدره للبول وشرب الكثير من القهوة يمكن ان يسبب الجفاف. في حالة الجفاف، يفقد الجلد رطوبته ومرونته وتظهر عليه التجاعيد. لذلك اذا شربتم فنجانا من القهوة في الصباح، فاحرصوا على شرب كوب من الماء بعده. يوصى بشكل خاص بنقع ملعقة كبيرة من اوراق الشيا داخل كوب من الماء لمدة نصف ساعة. بعد النقع يجب شرب السائل مع البذور. بذور الشيا بالاضافة الى التزويد المنتظم للماء، تحفظ الجسم من الجفاف.
يمكن ان تسبب القهوة زيادة الوزن

الكافيين الموجود في حبوب البن يسبب تقلبات في مستوى السكر في الدم، الارتفاع المفاجئ في نسبة السكر في الدم يسبب الرغبة في تناول الحلويات وزيادة الشهية. الميل لتقديم قطعة من الكعك مع كوب القهوة تجعل الجسم يتوقع الحصول على السكر مع اول رشفة من فنجان القهوة وجرعة الكافيين التي تندفع الى الدم.
القهوة التقليدية مليئة بالمبيدات الحشرية
نبات القهوة هو واحد من المحاصيل التي يميل المزارعين الى رشه بانتظام. عادة ما تكون نبتة البن مليئة بالمبيدات الحشرية، مبيدات الاعشاب والمواد الكيميائية الاخرى التي يفضل عدم ادخالها الى الجسم. اذا كنتم تتمتعون بشرب فنجان من القهوة من مرة الى اخرى، فاختاروا خليط البن العضوي الذي لم يخضع للرش ومكافحة الافات. المبيدات ضارة للجسم، ويمكن ان تسبب المرض. الانتقال الى شرب القهوة الخالية من الكافيين لا يشكل حلا كافيا، ايضا خليط القهوة الخالية من الكافيين يمكن ان يحتوي على المبيدات. اختاروا خليط القهوة العضوية، سواء كانت القهوة العادية او الخالية من الكافيين.




مع السلامة

  • زهرة ربيعك غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
القهوة

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنواع القهوة زهرة ربيعك مطبخ الشروق الجزائري 0 10-27-2015 12:34 PM
فوائد البصل والتي لا يعرفها الكثيرون فوائد صحية مهمة .. imane74 منتدى الصحة 0 03-12-2015 12:50 PM
فوائد سدرة النبق فوائد كبيرة للصدر والمعدة وللفم .. imane74 منتدى الصحة 0 03-12-2015 12:10 PM
أهم 10 تأثيرات صحية للقهوة , فوائد القهوة imane74 منتدى الصحة 0 01-06-2015 01:30 PM
فوائد الاسماك الذهنية,تعرفي على فوائد الأسماك الدهنية imane74 منتدى الصحة 0 05-16-2014 03:00 PM


الساعة الآن 11:50 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري