التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مكتبة الصور صور أطفال ،نباتات ،حيوانات ،ابتكارات ،آليات......

خساره الوزن بدوون ريجيمم

بدون رجيم إذابة الدهون موضوع بيشغل بال كتير من الناس وخاصة اللي زهقوا من الرجيم وتعبانين من مشاكل الترهل... وكل أحلامهم منحصرة في البحث عن وسيلة لاستعادة الرشاقة وتناسق الجسم...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-2015, 12:56 PM #1
راعي الطييب
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 52
اخسر وزنك بدون رجيم إذابة الدهون موضوع بيشغل بال كتير من الناس وخاصة اللي زهقوا من الرجيم وتعبانين من مشاكل الترهل... وكل أحلامهم منحصرة في البحث عن وسيلة لاستعادة الرشاقة وتناسق الجسم... كان من فترة أول حاجة يفكر فيها المريض شفط الدهون لكن النهارده بدأت تظهر أساليب تانية بعيدة عن التدخل الجراحي يرى البعض أنها أكثر أمانا من غيرها..

كتير منكم يسأل عن إذابة الدهون وهل هي حل لتعديل شكل البطن أو لتقليل حجم الذراع أو تشكيل الفخذين..!! هل ممكن تتفك عقدتي وأقلل حجم "الهانش" وشكلي حتى لو مليان يكون معقول..!!!!

هيكلمنا أكتر عن الجديد في عالم إذابة الدهون الدكتور/ أحمد نوار إخصائي علاج السمنة والتغذية وعضو الجمعية الأوروبية لحقن الدهون.
الجديد في عالم إذابة الدهون؟
كان زمان عملية شفط الدهون هي الحل الوحيد للسمنة الموضوعية والمشكلة أن فيه ناس مش بتحب تخوض مجال العمليات، أو لازم بعض الحالات سوء الحظ فانصرف المرضى عن عمليات شفط الدهون على الرغم من أنها عملية ناجحة جدا لكن مشكلتنا إننا بنعمم... وهي تنقسم إلى نوع يتطلب دخول غرفة العمليات وهي لشفط واستئصال الدهون ونوع آخر لشفط الدهون فقط وتجرى في العيادات عن طريق جهاز يشبه المنظار والمريض يخرج في نفس اليوم.

اخسر وزنك
عملية الشفط هي تجميلية في المقام الأول وليس لها علاقة بالتخسيس لكن مع الأسف كان هناك فهم خاطئ للعملية والهدف منها... بعض الحالات من الصعب تخديرها وتحتاج لإجراء عملية لإنقاذ حياتها فيضطر الجراح لاستئصال الدهون من المنطقة المطلوب إخضاعها للجراحة وبعد كده بيعمل العملية الأساسية بعد تقليل كميات الدهون التي تعوق الجراح عن الوصول إلى المكان الذي يحتاج إلى تدخل جراحي.
بعيدا عن شفط الدهون إيه البديل..!!
البديل دخل مصر متأخر شوية وهو الحقن الموضعي للدهون وهو ثورة في عالم علاج السمنة الموضعية ولا يحتاج إلى عملية أو أي نوع من أنواع الجراحة وهو ببساطة حقن المنطقة المتراكم فيها الدهون وتفتيت الخلايا الدهنية... النتيجة التي يحصل عليها المريض هي اختلاف شكله ومقاسه وخاصة في المنطقة التي تم حقنها تقل في الحجم كثيرا جدا ومع الوقت الشكل يتحسن تدريجيا.
امتى المريض يبدأ يلاحظ التغيير على الشكل؟
التحسن ممكن يظهر من جلستين أو أكتر حسب حالة المريض.. في البداية بيجرب المريض جلسة مع الدكتور وبعدها يقيّم ويكون القرار إما يكتفي بجلسة واحدة أو جلستين وبعد فترة يكمل وهكذا.. وأستطيع أن أجزم أن التحسن في الشكل يصل إلى 80 % وهي نسبة عالية جدا... هذه النسبة المرتفعة تعزز من إيماننا بمدى جدوى الحقن الموضوعي للسمنة الموضوعية والتجربة هي الفاصل في الحكم على هذه الوسيلة لإذابة الدهون... فهي مش عملية والمريض بيكون في حالة إفاقة كاملة والدكتور يستخدم إبر شبه إبر الأنسولين لحقن المريض في المنطقه التي يحددها وعلى عمق مسافة 13 ملم الحقن مباشرة في الطبقة الدهنية.
طبيعة المواد المستخدمة في الحقن؟
هي مواد طبيعية جدا وهي مادة تسمى "فسفواتي دايل كولين" وهذه المادة مسئولة عن تفتيت جدار الخلايا الدهنية من الخارج وتحول الخلية إلى مخلفات يتخلص الجسم منها.

وعشان نقرب الصورة أكتر السمنة الموضوعية هي مكان يتجمع فيه الدهون على شكل طبقات وتشكل بروزا يحدث تشوها في شكل الجسم وعدم تناسق الحقن بيكسر الطبقات الدهنية ويقلل حجمها حتى تعود المنطقة إلى حجمها المثالي....
حقن الدهون لأي وزن؟
بالطبع لا... إذابة الدهون للأقل وزنا... معامل كتلة الجسم يكون من 30 فأقل.. وممكن نسمح بمعامل كتلة جسم يصل إلى 35 في حالات باطلب منها المشي على الدايت شوية لأن كلما صغرنا المساحة النتيجة بتكون أفضل وعشان يصل المريض إلى الشكل المثالي اللي بيحلم بيه... في النهاية القصة تجميلية بمعنى إن النتيجة هي أهم حاجة عند مريض "التجميل"... ولو افترضنا إن مساحة الدهون في منطقة ما 40 سم والمريض مصمم يلجأ للحقن النتيجة إنه سيخسر 4 سم فقط... هل تخيلتم يعني شيء لا يذكر ولا فائدة منه لو مساحة الحقن 10 سم ممكن المريض من 5 إلى 6 سم في الحالة دي النتيجة هتكون مبهرة ومرضية للمريض والطبيب معا..

مهم جدا إن الدكتور يوضح الصورة كاملة للمريض بدون تزييف للواقع ومن حق المريض أن يعرف كل حاجة عن الحقن وعن احتمالات النجاح المتوقعة وهو يقرر..
هل ممكن نعتمد على الحقن في تقليل المقاس لو حد فرحه قرب أو بيستعد لمقابلة شغل؟

ممكن طبعا لأن الحقن يقلل في المقاس لكن لا يقلل في الميزان حقن السمنة الموضوعية مش تخسيس لازم نفهم الفرق يعني لو الفستان مش داخل أو ضاق على العروسة وبتعمل حقن لبعض المناطق لكن بالطبع ده مش حل لأن باقي جسمها تخين...

لو المريض عمل دايت وحقن في خلال شهر ونص ممكن يلاحظ الفرق في شكله... لأن من غير المعقول أجمل منطقة وأسيب باقي جسمي.. الحقن في منطقة واحدة محددة في الجسم.
يا ترى ممكن الدهون ترجع تاني في المنطقة التي تم حقنها؟
لم تعد الدهون لأي شخص حتى الآن مع زيادة الوزن بحد أقصى 12 كيلو عن وزنه الذي كان عليه وقت الحقن.. لكن الأشخاص اللي وزنهم زاد عن 12 كيلو أكيد خسروا جلسات حقن الدهون.. لأن الجسم عنده قابلية يكون خلايا دهنية طول الوقت.
هل المواد المستخدمة في الحقن آمنة أو ممكن تثير الخلايا السرطانية في الجسم؟
المواد آمنة جدا ولا علاقة لها بالأورام السرطانية.
أكثر الأماكن استجابة للحقن؟
منطقة الذقن وثنيات الظهر والأرداف وما نطلق عليه "الأجناب".
  • راعي الطييب غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ريجيمم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاقة الكمون بإنقاص الوزن الاستاذ منتدى الصحة و الطب 6 08-16-2016 03:12 PM
تريد خساره وززنك وبالكييلوو راعي الطييب مكتبة الصور 0 04-07-2015 12:03 PM
النوم وفوائده فى تخفيف الوزن اهمية النوم فى تخفيف الوزن imane74 منتدى الصحة 0 05-18-2014 03:50 PM
احتمالات الدوري بعد خساره اتليتكو امام ليفانتي omarbarca المحذوفات 0 05-04-2014 05:00 PM
كيف تتخلصين من الوزن الزائد جوليا منتدى الصحة 2 04-17-2014 03:41 PM


الساعة الآن 03:51 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري