التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

علاج الصداع بدون أدوية , لمن يعاني الصداع طرق طبيعية تقضي على الألم

مجموعة طرق طبيعية يمكنها علاج الألم الناتج عن الصداع دون الحاجة لاستخدام الأدوية .1) القهوة تعد القهوة من العلاجات الفعالة في التخلص من الصداع عند بداية الشعور به، حيث كشفت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2015, 05:40 PM #1
imane74
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imane74
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 738
علاج الصداع بدون أدوية , لمن يعاني الصداع طرق طبيعية تقضي على الألم


علاج الصداع بدون أدوية , لمن يعاني الصداع  طرق طبيعية تقضي على الألم 3dlat.net_06_15_6d6e

مجموعة طرق طبيعية يمكنها علاج الألم الناتج عن الصداع دون الحاجة لاستخدام الأدوية

.
1) القهوة
تعد القهوة من العلاجات الفعالة في التخلص من الصداع عند بداية الشعور به، حيث كشفت الدراسات أن الكافيين الموجود فيها يعمل على تقليل تورم الأوعية الدموية وتحسين وظائف العقل.

2) كمادات المياه الباردة أو الدافئة
للتخلص من الصداع الناتج عن التوتر الذي يتسبب في وجع بالرأس والعنق، يمكن استخدام كمادات المياه الدافئة، ووضعها على مقدمة الرأس ومؤخرة العنق، بما يساعد على استرخاء العضلات المشدودة، أما الصداع النصفي والناتج عن تمدد الأوعية الدموية، فيتم استخدام الماء البارد.

3) العلاج بالتدليك
يمكن استخدام الإصبع الأوسط، لتدليك مناطق في الوجه مثل النقطة بين الحاجبين، حيث يتم تدليكها لمدة 3 دقائق في حركة دائرية مع اتجاه عقارب الساعة، كما توجد المنطقة بين الإبهام والسبابة، حيث يمكن الضغط عليها بقوة عدة مرات لتخفيف الصداع والتخلص منه.



4) نقع القدمين
يساعد سحب تدفق الدم للجزء السفلي من الجسم في تقليل ضغط الأوعية الدموية في الرأس، لذا يمكن نقع القدمين في وعاء مناسب يحتوي على ماء ساخن مخلوط بمسحوق المسطردة، لمدة نصف ساعة أو أكثر، للتخلص من الصداع.

5) مشروب الزنجبيل
يعمل الزنجبيل بشكل رائع في علاج الصداع النصفي، حيث يوضع 3 أكواب مياه ساخن على ملعقتي زنجبيل طازج صغيرتين، ثم تركه ينقع لمدة 4 إلى 5 دقائق.

6) عصابة الرأس
يمكن ربط قطعة قماش، سواء كانت ربطة عنق أو وشاح أو عُصابة، بقوة على الرأس، بما يقلل تدفق الدم للرأس، ويخفف تورم الأوعية الدموية، ما يساعد في الشعور بالتحسن في دقائق قليلة.

7) التنزه
الخروج للتنزه خارج المنزل والقيام بحركة بسيطة ينشط الدورة الدموية، ويعمل على توزيع الدم على أنحاء الجسد، ما يساهم في منع انقباض الأوعية الدموية في الرأس والمسببة للصداع.


المياه :
الصداع ، علامة من الجسد أن هناك أمر غير صحي وخاطئ حدث ، و لكن الجسم لا يعطي إشارات مباشرة و واضحة لتحديد كيفية التصرف و العلاج . فمثلاً عندما تقل كمية الماء في الجسم و تجف ، قد لا تشعر دائما بأنك تحتاج إلي تناول الماء ، و لكن الصداع هو إشارة لذلك. يتطلب أن يتناول معظم البالغين ما يقرب من 2 – 5 لتر ماء و ذلك يعتمد علي الطول و وزن الجسم و نمط الحياة . إقرأ هنا أطعمة للتخلص من الصداع
و إذا كان ألم الصداع بسبب جفاف الماء ، يمكنك بسهولة علاج ذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء. فالماء فعالة جداً في علاج الصداع و سوف تبدأ تلقائياً في تقليل الصداع . و عندما تعاني من الصداع ، ينصح بالإبتعاد عن أي نوع من المشروبات التي تؤدي إلي فقدان السوائل في الجسم و خاصة التي تحتوي علي الكافين .

أكياس الثلج :
يمكنك إستخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك ، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع . أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في قطعة قماش بارد علي الرأس لمدة عشر دقائق و تكرار ذلك بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة . يمكن أن يعمل كيس الخضروات المثلجة لإعطاء نفس نتيجة أكياس الثلج . عندما يتم وضع كمدات بارد علي الرأس تخذر الألم و تساعد الأوعية الدموية أن تتقلص و تحسن الدورة الدموية ، مما يعطي نتيجة فعالة في التخلص من الصداع . و هذه الطريقة مناسبة عندما يكون الصداع ناتج عن ألم الجيوب الأنفية أو الإجهاد .

ممارسة طرق الإسترخاء :
يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم ، العديد من الطرق لتخلص من الألم بنفسهم . و إذا كان الألم ناتج من الصداع يكون الخيار الأقرب إليهم هو الذهاب إلي منطقة للإسترخاء و هذه هي بعض الخيارات لتقنيات الشعور بالراحة المختلفة التي تساعدك في الشعور بالتحسن إلي الأفضل .


الصلاة .
النفس العميق .
التأمل ( اليوغا )
التصور .
الإستماع إلي الموسيقي الهادئة .


إستخدام الماء الساخن : يمكنك تطبيق الماء الساخن علي الجزء الأسفل من الرقبة و ذلك بإستخدام كيس الماء الساخن ، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم عن الإجهاد . عندما يتم تطبيق الحرارة تعمل علي إراحة العضلات المتوتر . بإلاضافة إلي إستخدام أكياس الماء الساخنة ، يمكنك أخذ دش ساخن. و هناك طريقة أخري و هي وضع اليدين في حوض ماء ساخن لمدة 10 إلي 15 دقيقة ، عند القيام بذلك يساعد علي تحسين الدورة الدموية أو وضع الرجلين لألئك الذين يعانوا من الصداع المزمن .

الليمون : الليمون مكون فعال جداً في علاج الصداع . عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون ، يقلل من شدة الصداع .. و يمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول علي إغاثة فورية من الصداع. و في نفس الوقت ، يمكنك تناول كوب من الشاي بالليمون ثلاث أو أربع مرات يومياً عندما تعاني من الصداع .

اليانسون : يمكنك تناول كبسولات الينسون أو شائ بالينسون أو حتي تناوله في سندوتشات( قد تكون طعمها مر قليلاً) . وهناك العديد من الأدلة التي أكدت فعالية الينسون في الإعتماد عليه لعلاج الصداع . و ذلك لأن ليس له أي أثار جانبية خطيرة و يمكن للينسون علاج الصداع الناتج عن قلة النوم .

الروائح : هناك روائح زيوت عطرية مختلفة ، و لكن الأكثر شيوعاً في علاج الصداع هو زيت اللافندر العطري و البانونج . و تستخدم هذه الزيوت لتدليك الرقبة ، أثناء الإستحمام أو إستنشاقها . و يمكنك مزج خمس قطرات من زيت الروزماري مع خمس قطرات من زيت جوز الطيب ، و خمس قطرات من زيت اللافندر في ناقلة الزيت و تدليك منطقة الرقبة و أعلي الظهر .

الزنجبيل : يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للإلتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألام الصداع . يساعد الزنجبيل علي إسترخاء الأوعية الدموية و ينشط الدورة الدموية في المخ و بذلك تخفيف ألم الصداع و التوتر .
التفاح : عندما تستيقظ في الصباح تعاني من الصداع ، قم بتناول قطعة من التفاح ، ستكون قادر علي التخلص من الصداع المستمر . بالإضافة إلي تفاح يمكنك إستخدام خل التفاح للتخلص من الصداع و ذلك عند ملء وعاء بالماء الساخن و تبخيره ثم إضافة 3 – 4 معلقة كبيرة من خل التفاح ثم وضع منشفة فوق رأسك و إستنشاق البخار لمدة 3 -4 دقائق لتخفيف الصداع .

اللوز : يحتوي اللوز علي مواد كيميائية تخفيف الألم قد تقلل من أعراض الصداع في أقل من 10 – 15 دقيقة . تناول حفنة من اللوز دائماً كبديل طبيعي لعلاج الصداع .
الفلفل الحريف : يعمل الفلفل الحريف علي تخفيف الصداع و مع التطبيقات الموضعية للتخلص من الصداع . .

النعناع : يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع . و يمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن و تركه ليبرد لمدة 10 دقائق تصفية و إضافة القليل من العسل لتحلية. و يمكنك أيضاً إستخدام زيت النعناع لتدليك بلطف منطقة الرقبة ، فهذا يعطي إغاثة فورية من الألم. بالإضافة إلي ذلك ، فإنه عند إستنشاق رائحة بخار النعناع تخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القئ .

زيت الكافور : كذلك فإن زيت الكافور يحتوي علي خصائص مضادة للإلتهابات . و للتخلص السريع من الصداع قم بتدليك الجبهة بزيت الكافور لمدة 15 إلي 20 دقيقة . فهو يعمل علي تهدئة الألم و تخفيف توتر عضلات الرأس . و يمكنك إضافة الزيوت الأخري إلي الكافور مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز .
القرفة : تعد القرفة عشب أخر فعال في علاج الصداع . ذلك بطحن بعض عيدان القرفة و طحنهم و إضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة و تطبيقها علي الجبين . و الإستلقاء لمد نصف ساعة سوف يعمل علي تخفيف الصداع و بعد مرور الوقت قم بغسل جبهتك بالماء الفاتر. هذا العلاج مفيد جداً في علاج الصداع .






المصدر: منتدى عدلات



للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)
  • imane74 غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب الصداع imane74 منتدى الصحة 0 11-04-2014 07:50 PM
4 طرق سهلة ل تخفيف الصداع imane74 منتدى الصحة 0 05-11-2014 05:50 PM
مسكنات الألم تزيد من الصداع imane74 منتدى الصحة 0 12-22-2013 09:40 PM
زيت النعناع لعلاج الصداع imane74 منتدى الصحة 0 12-22-2013 09:40 PM
طرق طبيعية للتخلص من الصداع imane74 منتدى الصحة 0 12-22-2013 09:40 PM


الساعة الآن 04:27 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري