التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية في ما مضى كان الجنسنغ البري هو الذي يقطف وحده، غير أن الجنسنغ البري قد أنقرض تقريبا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-21-2014, 05:40 PM #1
imane74
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imane74
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 738
الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية




الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية

الجنسنغ عشبة الطاقة والحيوية


في ما مضى كان الجنسنغ البري هو الذي يقطف وحده، غير أن الجنسنغ البري قد أنقرض تقريبا اليوم، والجنسنغ الذي نجده في العالم هو نبات مزروع، وتتوقف نوعيته على نضجه: كلما كانت النبتة كبيرة في العمر زادت فعاليتها.

أهمية الجنسنغ

يتمتع الجنسنغ بالقدرة على زيادة أدائنا الجسدي والفكري، ويحتوي هذا النبات، على العديد من المواد من بينها مادة قريبة للهرمون، تجعله يؤثر على الجهاز لعصبي وعلى الجهاز الدموي.

درس العلماء الجنسنغ وتبين أن هذا النبات يحسن بالفعل الأداء الجسدي والفكري، يخفف الإحساس بالتعب، يكافح بفعالية الاكتئاب، يزيد استخدام الأكسجين في الدم، كما ويخفض الجنسنغ نسبة الكولسترول في الدم، والسكر في الدم ولكن بشكل أخف، وهو محرك للأوعية وموسع لها ويؤثر على الأجهزة الدموية والعصبية على السواء، كما أنه يحتوي على الفوليكولين، وهو مكون قريب من الهرمونات الجنسية، كل هذه الخصائص تجعله يعتبر كإحدى المواد الحقيقية النادرة المثيرة للشهوة الجنسية، وإضافة إلى كل هذه الميزات، فإن للجنسنغ تأثيرا مضادا للضغط النفسي يسمح للجسم بالتكيف على نحو أفضل مع التغيرات المناخية أو النشاط الإضافي.

دواعي استعمال الجنسنغ

يجب الإشارة إلى أن الجنسنغ هو أحد النباتات النادرة التي تم الاعتراف بها كدواء حقيقي، يستعمل في علاج أعراض بعض أشكال التعب (الوَهَن الوظيفي)، نظرا إلى خاصيته المتعددة، ينصح بالجنسنغ لمحاربة الأمراض الرئوية، اضطرابات المعدة ومشاكل الأوعية الدموية.

لكن الدواعي المهمة لاستعمال الجنسنغ، علاوة على العجز الجنسي وانخفاض الشهوة الجنسية، هي التعب الجسدي والفكري، الاكتئاب والعلل الجسدية النفسية، تحضير الجسم لفترة صعبة، زيادة كمية العمل والتركيز، مقاومة برد الشتاء...

أي جنسنغ نشتري؟

إليكم بعض النصائح للقيام بالخيار الصحيح:

- يأتي الجنسنغ الأبيض والجنسنغ الأحمر من نفس عائلة الـباناكس Panax، وعندما يكون خاما يكون لونه أبيض أما عندما يعالج بالبخار فيصبح أحمر، وينسب البعض للعلاج بالبخار ميزات "ملفتة" ولكن يجب أن نعلم أنه عندما نسخن النبات، نزيل بعضا من عناصره الفعالة، لذا يفضل استعمال الجنسنغ الأبيض.

- للشكل المستعمل أهميته: مسحوق الجنسنغ صعب للبلع ويفضل استعماله كتوابل، وهو متوفر أيضا على شكل كبسولات، الشكل السائل هو في كثير من الأحيان الأسهل للبلع والأكثر فعالية لكن ثمنه أغلى بعض الشيء.

- إن العلاج بالجنسنغ يجب ألا يتعدى وفقا للمتخصصين الثلاثة أشهر.
الجنسنغ كتوابل



يمكن استعمال الجنسنغ لتتبيل الأطباق ويتراوح طعمه بين الكزبرة وزعتر الأوريغانو، ويمكن رش مسحوق الجنسنغ فوق الطبق قبل تقديمه، والجرعة الموثق بها، هي ثلاث رشات للشخص الواحد، كما يمكنك فتح كبسولة الجنسنغ واستخدامها للرش أيضا، ويستعمل ما مقداره كبسولتين للشخص الواحد.







المصدر: منتدى عدلات



للوصول الينا ومتابعة كل جديد اكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)
  • imane74 غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استخدام عشبة اكليل الجبل imane74 منتدى الصحة 1 09-28-2016 06:59 PM
الكيوي فاكهة الرشاقة الجمال والصحة والحيوية imane74 منتدى الصحة 1 07-29-2014 06:40 PM
عشبة آذان الدب, مافائدة عشبة آذان الدب, صور عشبت آذان الدب imane74 منتدى الصحة 0 01-20-2014 05:28 AM
آليات تحويل الطاقة الضوئية إلى الطاقة الكامنة الاستاذ قسم العلوم الطبيعة والحياة السنة الثالثة ثانوي 0 01-11-2014 01:44 PM
دروس حول اليات تحويل الطاقة الضوئية الى الطاقة الكامنة المادةا لعلوم الطبيعية الاستاذ قسم العلوم الطبيعة والحياة السنة الثالثة ثانوي 0 01-08-2014 06:15 PM


الساعة الآن 01:04 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري