التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة

البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2014, 07:30 PM #1
imane74
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imane74
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 738
البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة




البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة
البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة
البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة


البطاطاالحلوة,8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة Fantastic-Reasons-to


تعتبر البطاطا الحلوة من الخضروات التي يجهل الكثيرون فوائدها و بالتالي لا يتناولونها ظنا منهم أنها لا تحتوي على الكثير من الفائدة ،كما أن حلاوتها ربما تدفع البعض إلى الإمتناع عن تناولها ، و لكن هل تعلم أن البطاطا الحلوة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، التي يحتاجها جسمك ؟؟
كما أنها غنية بمضادات الأكسدة و بالتالي فقد تحميك من العديد من الأمراض ، و ليس هذا فقط ، و فيما يلي نتعرف على 8 أسباب رائعة لتناول البطاطا الحلوة .
1. البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة
البطاطا الحلوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، و يعتبر الأنثوسيانين في البطاطا الحلوة البنفسجية واحدا من أفضل مضادات الأكسدة التي تساعد على درء الكثير من الأمراض ،كما أنها تحتوي على البيتا كاروتين و التي نعلم أنها مهمة للحفاظ على الأغشية المخاطية والجلد بصحة جيدة إضافة إلى فوائدها الصحية الأخرى.
2. البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من المنغنيز
تحتوي حبة بطاطا حلوة متوسطة على 28 في المئة من احتياجات الشخص اليومية من المنغنيز، وهو معدن مهم يساعد الجسم على استقلاب الكربوهيدرات و الشعور بالنشاط لفترة طويلة ، كما أن المنغنيز يساعد الجسم على امتصاص المواد المغذية الضرورية الأخرى، ويساعد في الحفاظ على عظام قوية وصحية ، و بالتالي يمكن الوقاية من نقص المنغنيز بتناول البطاطا الحلوة
3. البطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز للبيتا كاروتين
كما أسلفنا فإن البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين حيث أن حبة بطاطا حلوة متوسطة تحتوي على أكثر من 200 في المئة من الاحتياجات اليومية من بيتا كاروتين، و التي تعتبر من المغذيات الحيوية للجسم والتي تحافظ على صحة العينين وتساعد على تعزيز جهاز المناعة بشكل طبيعي.
4. البطاطا الحلوة تحتوي على كيرسيتين
البطاطا الحلوة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك كيرسيتين ، و هو الفلافونويد الغذائي الذي ثبت أن له دورا فعالا ومفيدا في الوقاية من سرطان البروستات والكولون والكبد والمبيض والرقبة والورم القتاميني. كما أن لها دوراً في تقوية الجهاز المناعي و خفض نسبة الكوليسترول LDL وتقليل الالتهاب ، و يعتبر أحد مضادات الهيستامين الطبيعية التي يمكن أن تساعد على مكافحة الحساسية حيث يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية أو المزمنة.
5. البطاطا الحلوة تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم
على الرغم من أن البطاطا الحلوة تحتوي على الكربوهيدرات، فإنها يمكن أن تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم حيث يمكنها زيادة مستويات اديبونيكتين adiponectin في الدم ،وهو هرمون بروتين معين قادر على تعديل التمثيل الغذائي للأنسولين ، و بالتالي يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم ، كما أن البطاطا الحلوة غنية أيضا بالألياف، و بالتالي فهي تبطئ إطلاق الجلوكوز في مجرى الدم و تساعد على منع ارتفاع السكر .
6. البطاطا الحلوة مفيدة لقلبك
البطاطا الحلوة هي مصدر رائع للبوتاسيوم وفيتامين B6 -و هما العنصران الغذائيان الأساسيان لصحة القلب حيث أن البوتاسيوم يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وفيتامين B6 يساعد على تحطيم الحمض الاميني الذي يمكن أن يسبب تصلب الشرايين ويؤدي إلى امراض القلب والأوعية الدموية.
7. البطاطا الحلوة غنية بفيتامين C
عندما يتعلق الأمر بفيتامين C، فإننا غالبا ما نعتقد أنه موجود في الحمضيات فقط ، و لكن البطاطا الحلوة هي أيضا تحتوي على نسب عالية من فيتامين C ، حيث أن حبة بطاطا حلوة متوسطة توفر لك نحو 40 في المئة من احتياجاتك اليومية من فيتامين C، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين الضروري لصحة الجلد و المفاصل ، كما أنه يساعد على التعامل مع الإجهاد بشكل أفضل .
8. البطاطا الحلوة تحتوي على فيتامين D
فيتامين D ضروري لنظام المناعة والصحة العامة، و يلعب دورا حيويا في مستويات الطاقة و تحسين المزاج،كما أنه ضروري لبناء العظام و لصحة القلب والجلد والأسنان ، و بالتالي فإن تناول البطاطا الحلوة يمكن أن يساعد على تجنب نقص فيتامين D.
كل هذا يجعل من البطاطا الحلوة غذاءا مذهلا يُنصح بإضافته إلى النظام الغدائي الصحي ،للإستفادة من خصائصه حيث يمكن تناوله مشويا في الفرن أو مطبوخا على شكل سلطة .



المصدر: منتدى عدلات النسائي



للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)
  • imane74 غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب احتلاله MANAR منتدى السنة الثانية متوسط 1 03-08-2017 06:22 AM
اهمية السبانخ لصحة الانسان فوائد السبانخ والبطاطا الحلوة فى محاربة التجاعيد imane74 منتدى الصحة 0 05-20-2014 11:09 AM
أسباب الهجرة النبوية MANAR منتدى السنة الثانية متوسط 0 03-27-2014 03:14 PM
أسباب فقر الدم ودور المختبر فى تشخيصها, ماهى أسباب فقر الدم ودور المختبر فى تشخي imane74 منتدى الصحة 0 12-29-2013 06:15 AM
أسباب الهموم والأحزان الاستاذ الشريعة الإسلامية 0 11-29-2013 08:50 PM


الساعة الآن 02:34 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري