التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أمعاء سليمة تفضي إلى خلايا سليمة

أمعاء سليمة تفضي إلى خلايا سليمة بما أن الأمعاء السليمة جوهرية جداً لصحة البشر، أركز الكثير من توصياتي على أنماط الحياة التي تحفظها نظيفة وعاملة بشكل جيد. كثيرون من الناس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2014, 02:00 PM #1
imane74
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imane74
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 738
أمعاء سليمة تفضي إلى خلايا سليمة 13762568573.gif



أمعاء سليمة تفضي إلى خلايا سليمة

بما أن الأمعاء السليمة جوهرية جداً لصحة البشر، أركز الكثير من توصياتي على أنماط الحياة التي تحفظها نظيفة وعاملة بشكل جيد.
كثيرون من الناس يعانون من إمساك مزمن. والذين لم يحسنوا عادات أكلهم يشكون بالتأكيد من تحركات أمعائهم، بعضهم لا يحصل لديهم تحرك في الأمعاء لأيام عديدة، بينما آخرون لديهم براز قاس أو إسهال أو تفاوت في كمية البراز.
لا يكفي بالضرورة أن يكون لديك تحرك في الأمعاء على أساس يومي. يجب التحقق من النقاط التالية:
1. قساوة البراز: يجب ألاَّ يكون قاسياً جداً ولا ليناً جداً (براز بشكل موزة هو براز مثالي).
2. كمية البراز: يجب أن يكون حجم البراز متناسباً مع حجم الطعام المستهلك في اليوم السابق. إذا كان أقل بكثير، فأنت تعاني من الإمساك.
3. رائحة البراز: إذا انبعثت منه رائحة كريهة فذلك مؤشر على أن معالم أمعائك في حالة سيئة، إذا شعرت بريح بعد تحرك الأمعاء فذلك يعني أنه ما زال بعض البراز عالقاً في القسم الأعلى من المعى الغليظ.
4. إذا شعرت بحالة تفريغ غير كامل، فأنت تعاني من الإمساك.
التفريغ السليم يجب أن يكون خلواً من هذه النقاط الأربع أعلاه ويجب أن يكون البراز ذا رائحة بسيطة وبشكل موزة، ويتغاير مع حالتك البدنية. ويتوجب عليك ألا تكون متوتراً، ولكن إذا أخفقت في النقاط الأربع أعلاه، فلديك إمساك. وذلك لا يفضي بالضرورة إلى المرض ولكن، في مثل هذه الحالة البدنية، لا يجوز أن تتوقع عملية فعالة لنزع السموم من خلاياك. الإمساك يقود، بأكثر حالاته، إلى التعب المزمن وشعور بالقلق والإحباط. سبب الإمساك غذاؤك اليومي.
حقنة شرجية من القهوة لتنظيف الأمعاء

للناس الذين يعانون من الإمساك أو من تورم الأطراف أنصح بغسل تام للأمعاء. إحدى الطرق لتنظيف القولون هي حقنة القهوة الشرجية التي ما فتئت أنصح بها مرضاي منذ سنين عديدة.
حقنة القهوة طريقة لغسل الأمعاء استنبطها طبيب ألماني، ماكس غيرسون، سنة 1920 لتفريغ البراز العالق في القسم الأسفل من المعى الغليظ. تأخذ 15 دقيقة بما فيه وقت التحضير:
= أضف ماء إلى محلول القهوة في وعاء سعته ما يقارب ثلاثة أكواب حرارته موازية لحرارة الجسم.
= علق الوعاء على حائط حمام وأدخل خرطوماً موصولاً بالوعاء في الشرج لعمق إنش واحد تقريباً.
= افتح الصنبور الموصولة بالخرطوم كي يدخل منه محلول القهوة إلى الأمعاء.
= عندما يفرغ الوعاء، أَفرغ.
محلول القهوة مصنوع من حبوب قهوة عضوية خالية من كيماويات ربما تسبب إسهالاً ولا يتبقى منها شيء في الأمعاء بعد التفريغ. يُفرغ البراز العالق في الأمعاء وتشعر بالارتياح. لن تدمن على هذه العملية. هذه العملية تزيل الإمساك المتسبب بانزعاجك.
في أحيان كثيرة يستعمل الغليسرين كحقنة شرجية لإحداث تمعج في الأمعاء، ولا يجوز استعمال هذه الطريقة باستمرار لأن ذلك يعيق وظائف الأمعاء الطبيعية ويجعلك متكلاً عليه. هؤلاء الناس الذين يتكلون اليوم على المسهلات يمكنهم أن ينتقلوا إلى استعمال حقنة القهوة لزيادة البكتيريا النافعة في أمعائهم وإحياء التمعج.
حقنة القهوة الشرجية تساعد عمل الكبد

لماذا تستعمل القهوة كحقنة شرجية؟ سنة 1920 عندما اكتشفت وطورت حقنة القهوة الشرجية، قام أستاذان من جامعة غوتبنفان في ألمانيا، أو آي مايور ومارتن هوبز، بأبحاث وثبَّتا أن مادة الكافيين في القهوة توسع المسالك الصفراوية فتسري الصفراء بسهولة لمساعدة وظيفة الكبد. الكبد هو أكبر عضو في جسمنا يقوم بتحليل المواد السامة المتولدة من نفايات أمعائنا. شرب القهوة لا يعطي هذه النتائج. نوعية القهوة المستخدمة هامة جداً. القهوة السريعة المباعة في السوق لا تنفع. من أجل زيادة المنفعة إلى حدها الأقصى يجب استخدام محلول قهوة مصنوع من قهوة عضوية فائقة الجودة. كان الدكتور ماكس غيرسون (1881–1959) أول من استعمل حقنة القهوة في علاجه البديل للسرطان. بعد أن ثبت سنة 1980 أن هناك مكوناً ناشطاً في القهوة يدعم تحليل السموم في الدم أصبح عدد كبير من الأطباء يتبنى حقنة القهوة في عياداتهم.
طريقة غسل القولون

لقد طورت من أجل مرضاي ومن أجلي حقنة قهوة شرجية معززة. فقد مرت ثمانون سنة منذ أن تبنى الدكتور غارسون هذا العلاج وتغيرت بيئتنا بصورة هائلة. وتغيرت عادات أكلنا وشربنا كذلك ولدينا الآن أعداد متزايدة من الأطعمة توسخ أمعاءنا. لقد قمت خلال أربعين سنة بمراقبة مفعول غذائنا الذي يزداد سمية مع الأيام على أمعائنا. ولهذا السبب أوجدت شينيا حقنة القهوة التي زدت عليها بكتيريا حامض اللبن وأوليفوسكاريد من أجل تسهيل تنظيف القولون بالإضافة إلى بعض الأنزيمات والملح البحري الغني بالمعادن. تستعمل شينيا حقنة القهوة أفضل أنواع القهوة العضوية. ومن البديهي أيضاً أن تستعمل مياهاً جيدة ونظيفة في المحلول. ويمكنك استعمال المياه المعدنية المتوفرة في الأسواق ولكن من الضروري أن تكون حرارتها قريبة من حرارة الجسم.
هناك عيادات تعرض خدمات تنظيف القولون بواسطة الآلات، ولكن لا أوصي بذلك لأن المياه الخارجة من الآلة ربما تزيد الضغط داخل القولون وتؤدي إلى الإضرار بحائط الأمعاء أو تزيد من الالتهاب الرَّتجي. وبعضهم ينظفون القولون تكراراً، وهناك خطر أن تنظف بعض المعادن من القولون.
أنا لا أقول إن بإمكانك أن تكسب صحة من مجرد تنظيف القولون. إن حقنة الشرج المكونة من القهوة هي طريقة فعالة لإزالة أثر استهلاك الأطعمة السامة من القولون.
استعمال الحشائش لحياة ناشطة

بينما كنت أدرس حشائش مختلفة لاحظت أن بتلات الأزهار تحتوي على مواد فعالة لتنظيف الأمعاء. بتحديد أكبر أن براعم الأزهار قبل أن تتفتح، حينما تكون قوة الحياة على أشدها، هي ذات مفعول أكبر. وخلط هذه الأزهار مع محلول حقنة القهوة يزيد من قوة تنظيف الأمعاء. تُعرف أزهار الخوخ والدراق بمفعولها القوي على النفخة والإمساك وأوجاع الطمث، أزهار الليمون تعزز وظائف الأمعاء، أزهار شجيرة صريمة الجدي مدرّة للبول وتساعد على تمعج الأمعاء، القرطم التيبتي يخفف من الحساسية للزكام ويخفف مستوى الكوليسترول والتريغليسريد وينظم الجهاز العصبي الأوتوماتيكي. هذه البراعم هي بيت مال الكيماويات النباتية. الطب الصيني معروف بمزجه للأعشاب المختلفة لكي يزيد مفعولها إلى الحد الأقصى ولكن المشكلة تكمن في الطعم. لقد مزجت بعضاً من هذه الأعشاب مع مشروب القهوة. إن طعم القهوة يحايد طعم هذه الأعشاب المر. ويمكن للمرء أن يأخذها يومياً كما يمكنه أن يستعملها بدل حقنة القهوة الشرجية عند الحاجة.
التدليك طريقة ممتازة لنزع السموم

لقد أكملت البحث في صيام الصباح وحقنة القهوة والحشائش (براعم الزهور ممزوجة مع القهوة). من أجل تسهيل تنظيف الأمعاء، من المستحسن أن يكون لديك عدة خيارات وتجمع في ما بينها بطريقة فعالة، حسب ظروف جسمك واحتياجاته. وكخيار آخر، أود أن أقدم تدليك الأمعاء. استنبط هذه الطريقة السيد باسو إيسازاوا وهو معالج بواسطة الروائح، وسأسمي هذه الطريقة “منهج تدليك الأمعاء”. تستغرق 5–10 دقائق ومفعولها إيجابي للغاية وسهلة التنفيذ.
تمرينات تمهيدية:
1. استلقِ على ظهرك واسترخِ.
2. تنفس من أنفك ومدد بطنك.
3. ازفر من فمك وابسط بطنك.
4. راجع ما ورد أعلاه عشر مرات.
تدليك المعى الغليظ:
1. ارفع ركبتيك إلى الأعلى وزح رجليك إلى الجهة اليمنى.
2. دلِّك بطنك من الجهة اليسرى (القسم الأسفل من المعى الغليظ حيث يتجمع البراز) عشر مرات بيدك اليسرى وببطء.
3. كرّر ثلاثين إلى أربعين مرة.
تدليك المعى الدقيق:
1. ضع أصابع يدك الثلاثة (الإبهام والسبابة والوسطى) ما يقارب إنش واحد فوق السرَّة ودلك ببطء حسب دوران الساعة عشر مرات.
2. حرّك أصابعك نزولاً حول السرَّة وأعد التدليك.
3. كرّر العملية ثلاث مرات. ركّز على المساحة حيث تشعر بألم.
هذه عملية سهلة، تستطيع أن تشرب الحشائش وتتبعها بالتدليك أو أن تدلك ثم تكمل بحقنة قهوة شرجية وهكذا دواليك.
تغيير في الغذاء يساعد في تلطيف الكآبة

غالباً ما يأخذ المصابون بالكآبة أدوية مضادة للكآبة أو حبوباً منومة. أمعاء الناس الذين يأخذون هذا النوع من الأدوية تصبح سوداء في كثير من الأحيان بسبب ترسب الخضاب، والمصابون منهم بالكآبة غالباً ما يصابون أيضاً بالإمساك أو الإسهال. عندما لا نأخذ غذاء جيداً ولا راحة جيدة ولا نفرغ جيداً سيكون من الطبيعي أن نعاني من ضغوط عقلية وعاطفية. تذكر العبارة: إنك ما تأكل. بكلام آخر، ما نأكله سيحدد نوعية خلايانا وهذه الخلايا تؤلف أمعاءنا ودماغنا وعضلاتنا وأعصابنا وأعضاءنا. الغذاء الذي لا يصلح لأمعائك لا يلائم خلاياك ولا دماغك ولا أعصابك. أعتقد أنه من الملائم أن تبدأ معالجة الكآبة بمراجعة أحوال أمعائك. عندما تشعر بالإحباط أو بالكآبة أو بعدم الارتياح أنصحك بمراجعة غذائك وحركة أمعائك أولاً. من الأفضل أن تحسن غذاءك وتتخلص من النفايات في أمعائك وخلاياك قبل أن تلجأ إلى الأدوية.
مناعة المصران

المناعة هي جهاز دفاع الجسم ضد البكتيريا والمواد الخارجية التي تحاول اقتحامه. إنها مقاومتنا للأمراض، وإحدى أقوى الوظائف الدفاعية لدينا موجودة في أمعائنا. ما يقارب 60–70 بالمئة من خلايانا المناعية مركزة في خلايا لطخات باير، في أمعائنا الدقيقة. إن دور الأمعاء الدقيقة ينحصر في امتصاص المغذيات من الغذاء الذي نأكل. يمتص الغذاء عدداً كبيراً من الأشواك تدعى زُغابات وهي تملأ الحيطان الداخلية للمعى الدقيق. هناك أعداد لا تحصى من المساحات في الزغابة حيث تتجمع الخلايا المناعية وهي تدعى لطخات باير. بكلام آخر، إذا لم تكن الأمعاء نظيفة، فإن وظائف الخلايا المناعية (يشار إليها عادة بمناعة المصران) ستتأثر سلباً وهذا يؤثر على مقاومة الجسم بأكمله. من أجل رفع قوة مناعتنا من الضروري أن نتَّبع غذاء لا يلوث أمعاءنا ونستخدم أساليب مثل صيام شينيا. يمكن تجنب أكثرية الأمراض دون اللجوء إلى الأدوية بالحفاظ على أمعاء نظيفة:
= لا غنى عن تنظيف الأمعاء لصحة الخلايا.
= صيام الفطور عبر الماء والفاكهة (الصيام الصغير) أسهل سبيل لنزع السموم.
= أسلوب شينيا، حقنة القهوة، يُنصح في حالات الإمساك الشديد أو النفخة.
= التدليك البسيط للأمعاء يؤدي إلى تحفيز المناعة.
التنفس العميق ينشط الخلايا

نمتص الأوكسجين بالتنفس عبر الرئتين ونوزع الأوكسجين إلى جميع خلايا الجسم عبر شرايين دمنا. والمغذيات في طعامنا هي أيضاً تُحمل إلى خلايانا حيث تُحول إلى طاقة بعمل المتقدّرات، ولكن مهما كانت كميات المغذيات المتاحة لن نتمكن من توليد الطاقة في خلايانا إلا إذا توفرت كميات كافية من الأوكسجين. ربما تظن أنه ليست هناك أية مشكلة إذ إننا لا نكف عن التنفس. ولكن مستوى أيض خلايانا يتغاير، ويتوقف على طريقة تنفسنا.
جِد مكاناً مريحاً تجلس فيه، تنفس كالعادة للحظة وجيزة، ثم:

= تنفس عبر أنفك واصنع بالوناً من معدتك بالهواء في داخلك.
= احتفظ بنَفَسك لثوانٍ قليلة.
= ازفر ببطء خلال خمس ثوانٍ واشعر بالارتياح في هذه الأثناء.
= أعِد الكرة خمس أو ست مرات.
الذين يتمرنون على الزن يستخدمون تكتيكاً تنفسياً مماثلاً. إنه يعزز تجديد العقل والجسم بإرسال وفرة من الأوكسجين إلى الخلايا. باستنشاق كميات أكبر من الأوكسجين يتمكن المرء من استعمال المغذيات دون تجمع نفايات في الخلايا. وبتحفيز الغشاء بين الرئة والمعى تزداد نشاطات التمعج المعوي. عندما نصاب بالإحباط أو الغضب يصبح تنفسنا سطحياً. تنفس بعمق دائماً واستعمل بعض الدقائق للتمرن على التنفس بواسطة المعدة. التنفس العميق يرفع قوة مناعتك الداخلية.
التنفس عبر الفم يتسبب بالتهابات معدية

من المهم أن نتذكر دائماً أن نتنفس عبر الأنف لا عبر الفم. هناك فارق، فأنوفنا مغطاة بشعر كثيف وطبقة من المخاط يشكلان مصفاة لمنع اقتحام الفيروسات والبكتيريا والغبار، والخلايا التي يتألف منها المخاط تحتوي على مجسات عديدة لالتقاط المواد الغريبة.
السرطان

الإصابة بالسرطان ليست اختباراً سلبياً فقط، فهي تعطي المرء فرصة لمراجعة نمط حياته ومن ثم للانتقال إلى نمط حياة أكثر سلامة من أجل منع معاودته.
التركيز الأولي لعملي هو إظهار كيفية منع الأمراض. فمن الأفضل لديّ أن أساعد في منع حدوث السرطان، مثلاً، من محاولة شفائه. ولكن هناك أشخاصاً كثيرين قد أصيبوا بالمرض وإن هناك أعداداً متكاثرة من الأشخاص المصابين بالسرطان. من الأفضل منع السرطان ولكن إذا كنت تجابه تشخيصاً بالسرطان، ماذا عليك أن تفعل؟ الجراحة والمعالجة الكيميائية والمعالجة بالراديوم لا تزال المعالجات الأساسية التي يوصي بها الأطباء. ولكن حتى مع هذه الإجراءات هناك، في بعض الأحيان، انبثاث أو انتكاس. عندما تُزال الخلايا السرطانية لا يوجد ضمان أنها لن تعاود. والمعالجة الكيماوية أو بالراديوم لها مفاعيل جانبية مثل فقدان الشعر والتهاب الجلد والتقيؤ والشعور بالتعب الشديد. بعض السرطانات مثل سرطان القولون أو سرطان الصدر، تحظى بمعدلات شفاء أعلى من غيرها إذا ما اكتشفت في مراحلها الأولى. غير أن الاكتشاف المبكر والعلاج المبكر لا يشكلان حلاً جذرياً، إذ إن المريض يظل عرضة للانتكاس.
إلا أنه يوجد علاجات في حقل الطب البديل تدعم تخفيف حدة المرض. من هذه العلاجات المشهود لها حقن المريض بكمية مكثفة من الفيتامين C. أنشأ هذا الأسلوب السيد لينوس بولينغ الحائز على جائزة نوبل مرتين. في البداية لم يحظَ هذا الأسلوب بقبول واسع ولكن في سنة 2005 نشرت المؤسسة الوطنية للصحة تقريراً يدعمه. وفق نظرية بولينغ أن الفيتامين C المحقون عن طريق وريد المريض يتحول إلى هيدروجين فوق الأوكسيد ويهاجم الخلايا السرطانية. الهيدروجين فوق الأوكسيد هو جذر حر ولا يضر بالخلايا العادية، لذلك، بالتغاير مع العلاج الكيماوي أو العلاج بالراديوم فهو لا يسمم الجسم. أنشأ الدكتور بولينغ دراسة تغذية الجزيئة ويعتبر أحد رواد الطب الطبيعي الذين لا يعتمدون على الكيماويات.
شجرة خضراء على مدار السنة لها مفعول قوي ضد السرطان

النقطة الهامة في علاج الفيتامين C المحقون في أوردة المرضى والمذكور أعلاه أنه عندما يُحقن الفيتامين س بكميات كبيرة يتحول إلى جذر حر. ذلك يبدو مخيفاً إلا أن الجذور الحرة بحد ذاتها لا تضر وتعمل كجزء من جهازنا المناعي. عندما تزيد أعداد الجذور الحرة زيادة كبيرة تصبح ضارة. الفيتامين C الذي تحول إلى جذر حر يهاجم الخلايا السرطانية فقط. وهكذا فإن مغذياً ضرورياً لصحة جسدنا يصبح مدافعاً عنا ويهاجم الخلايا الخبيثة. هناك أبحاث جارية على مواد أخرى غير الفيتامين C لإيجاد حلفاء في سعينا إلى أضعاف أو قتل الخلايا السرطانية. من هذه المواد عدد كبير من الكيماويات النباتية. إحدى هذه المواد تثير فضولي وتنتجها شجرة دائمة الخضرة في إقليم يونان في الصين. كثير من المنظومات المحلية تدرس الآن خصائصها القوية المضادة للسرطان. كما يفعل الفيتامين C المكثَّف، أنها تختار وتهاجم خلايا السرطان بالتحديد. علاوة على ذلك، يمكنها حمل الخلايا السرطانية على إهلاك نفسها (أبوبتوز). بسبب هذا الأبوبتوز تفقد الخلايا السرطانية قدرتها على الانقسام وتصبح فريسة للبلاعم كالبلعمة الكبيرة. وهناك مادة تنتجها هذه الشجرة لها قدرة على إعلام البلاعم بأن الخلايا السرطانية ليست خلايا عادية بل عناصر غريبة. البلاعم مختصة بابتلاع المهاجمين الغرباء مثل الفيروسات والبكتيريا ولكن عندما تتغذى بعصارة هذه الشجرة تتعرف على الخلايا السرطانية كخلايا غريبة حتى ولو كانت طبيعية قبلاً. هذه المواد الطبيعية المضادة للسرطان لها أيضاً خصائص تتمكن من تحسين وظائف جسمنا المضادة للشيخوخة وتقوية قوة مناعتنا الصلبية.



أمعاء سليمة تفضي إلى خلايا سليمة 13762568574.gif






للوصول الينا ومتابعة كل جديد اكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat)
  • imane74 غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
“البطاطس”.. تعالج حب الشباب وتجدد خلايا البشرة الاستاذ منتدى الصحة و الطب 7 08-16-2016 03:11 PM
سيموني : ردة فعلي تجاه فاران لم تكن سليمة ! كمال المحذوفات 0 05-25-2014 03:50 AM


الساعة الآن 05:46 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري