التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عصير منظف للدم والجسد

هذه المقاله منقوله بالكامل من مدونة الاستاذ سعود الفرحان saud limitless اترككم معها وبالصحه والعافيه ,,,,, عصير منظف للدم والجسد مرحبا!!!!! هذا عصير بسيط ويمكن عمله من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-22-2014, 03:00 AM #1
imane74
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imane74
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 738
عصير منظف للدم والجسد


هذه المقاله منقوله بالكامل من مدونة الاستاذ سعود الفرحان saud limitless

اترككم معها وبالصحه والعافيه ,,,,,





عصير منظف للدم والجسد


مرحبا!!!!!
هذا عصير بسيط ويمكن عمله من اي مطبخ من اي منزل. هو ممتاز جدا لتنظيف القولون والامعاء الغليظه والدقيقه والدم ومقتوم للأكسده لذا اثره على البشره مباشر يبيضها وينظفها ويقوي الدم الضعيف ويشجع بناء كريات الدم الحمراء وينظف اعضاء الجسم ويفعل ادائها وهو طبيعي وخفيف وطعمه لذيذ جدا.

مكونات العصير: الشمندر- الكرفس - التفاح الاحمر - التفاح الاخضر - البقدونس.

لعمل كأس واحده تحتاج فاكهه واحده من ما سبق ولفه بقدونس. توضع في خلاط. تخلط حتى يتيقى العصير. يشرب. انتهى

تحتاج في اليوم كأس او كأسين فقط. يرجى العلم هذا ليس كورس ولا كأس سحريه لذا يجب الاستمرار في هذا العصير اشهر لان التنظيف يستغرق وقت. لماذا؟ لان اجسادنا تلوثت خلال وقت طويل ولا يمكن ان نتوقع تنظيفها بلمح البصر.

الان نتطرق لفائده كل فاكهه في هذا الخليط الشافس باذن الله:

الشمندر:

ينظف الكبد من السموم ينقي الدم ويمنع فقر الدم ويعادل الحامض القلوي ويحفز العلاج وينظف القولون ويزيل الفضلات من الامعاء.
يفيد من لديه توسع الاوردة ، وتصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع ، واضطرابات القلب ، الناتجة عن توسع وسماكة الاوعية الدموية . يساعد على بناء كريات الدم.
يحتوي على الحديد وتعمل على توليد خلايا الدم الحمراء وتزود الجسم الاوكسجين النقي كما تساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية . تقوم العصارة في الشمندر مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم . والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .
يساعد السيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير. عصير الشمندر هو الافضل لترطيب الجسم وتوحيد لون البشره.

الكرفس:

لكرفس خضرة مفيدة للتخسيس وانقاص الوزن بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول ويستعمل في الأنظمة الغذائية التي تتبع لمكافحة السمنة كما ان ملح الكرفس تابل جيد يستعمل بدلا من الملح العادي.
وفي الطب الحديث ظهر من تحليل الكرفس انه يحتوي على فيتامينات ( أ,ب، ج ) ومعادن واشباه معادن منها الحديد واليود والنحاس والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وعناصر مهدئة.

والفائدة الكبيرة التي يمكن تحقيقها عن طريق تناول الكرفس هو أنها تشغل حيز كبير من المعدة لذلك فهو الخيار الأول للكثير من أصحاب الأجسام الجميلة في العالم فهو أيضا مصدر عظيم للألياف وهو علاج طبيعي للامساك وهو يحتوي أيضا على الكالسيوم والمغنيسيوم.
وكذلك من منافعه يحلل النفخ، ويفتح السدد، ويسكن الاوجاع، ويطيب النكهة، و ينفع من ضيق النفس، ويدر البول، ويفتت الحصى.
يحتوي الكرفس على عناصر مهمة منها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والنحاس والحديد والمنجنيز واليود، كذلك يحتوي على مواد هلامية وكربوهيدراتية، مواد مدرة للبول وعناصر ومركبات مهدئة.
وحول الأهمية الغذائية والطبية للكرفس بشكل عام فإنه يعتبر من الخضراوات التي تؤكل طازجة مع السلطات أو مع الحساء وهو يمد الجسم بما يلزم لتغذيته وتقويته وتنشيفه وكذلك يعتبر هاضما للطعام كما يعتبر أيضا مدرا للبول ولبناء الخلايا ومضاد لعفونة الأمعاء.
ويساعد الكرفس على الهضم ويفيد لحالات الأرق وأمراض الصدر، ويعتبر مزيلا للسمنة, ويزيل الانقباض النفسي كما يستفاد من عصير الكرفس لعلاج الزكام، والسعال والتهاب المفاصل وضيق النفس والبحة.

التفاح:

فوائد التفاح العامه:

تغسل الأسنان وتقوي اللثة
تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان
تخلص جسم الإنسان من السموم وثمرة التفاح لها خاصية في مهاجمة الفيروسات
التفاح يقي الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم
تحتوي ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالي الألياف وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان

خمس أسباب لتأكل تفاحة يومياً :
لغذاء صحي : التفاح سهل الأكل و لذيذ و يمدك بالطاقة من غير أن يحتوي أية دهون .
لقلبك : لأن الأبحاث تؤكد أن التفاح يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم لمعدتك : لأنه يحتوي على خمسة ألياف ضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي .
لرئتك : إن أكل تفاحة يومياً يقوي عمل الرئتين و يقلل احتمالات سرطان الرئة .
لعظامك : يحتوي التفاح على مادة البورون التي تقوي العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام .

فوائد عامة عن التفاح الأخضر :
يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك .
يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .
يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات
يعالج الإمساك و الإسهال الشديد .
يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين .
يساعد على تفتيت حصى المرارة .
غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية.
مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون .
يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة .
يحتوي على الألياف الغنية بالبكتريا التي تساعد على نضارة البشرة .

فوائد عامه عن التفاح الاحمر:

تفاح الأحمر يحوي نسبة جيدة من مضادات حدوث محفزات السرطان
هناك العديد من النصائح التغذوية التي تأتي من الأطباء واخصائي التغذية تنصح بتناول التفاح مع القشر
وعدم تقشيره بعد تنظيفه جيدا وقد يعزى الأمر لارتفاع نسبة الألياف فيه والتي تلعب دور في الصحة إلا أن
هناك دراسة نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء هذا العام توضح أن قشور التفاح بالإضافة إلى
احتوائها على نسبة جيدة من الألياف ألا أن هذه القشرة كذلك تحتوي على بعض المركبات الكيميائية(phytochemicals) والتي لها تأثير مضاد للمواد المحفزة للسرطان (المسرطنة) (anticarciogenic) ولقد لوحظ في الدراسة أن التفاح الأحمر يحتوي نسبة جيدة من هذه المواد المضادات لحدوث اي محفزات للسرطان لذلك ينصح الجميع بتناول التفاح بشكل عام وخاصة الأحمر.

فوائد اخرى للتفاح بشكل عام

اولا: التفاح يحسّن وظائف الرئة ويحمي من السرطان
واشنطن : ما تزال الأبحاث المثيرة حول فوائد التفاح على صحة الإنسان مستمرة لتؤكد التأثيرات الإيجابية لهذه الثمار على وظائف الرئة وصحة القلب وسلامة الجسم والمخ
فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون التفاح بانتظام, يتمتعون بوظائف رئوية وتنفسية أفضل ويكونون أقل عرضة للإصابة بأزمات قلبية فتاكة أو جلطات حادة بالمخ أو أنواع معينة من السرطانات

وأوضح العلماء أن هذه التأثيرات المفيدة ترجع إلى غنى التفاح بمضادات تأكسد معينة تعرف باسم بروسيانيدين التي تحمي الخلايا من أضرار جزيئات الشقوق الحرة الناتجة عن عمليات الأكسدة, مشيرين إلى أن نفس هذه المركبات موجودة أيضا في الشاي والشيكولاتة والعنب الأحمر

وأشار الخبراء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية, إلى أن ثمار التفاح الأحمر الشهية تحتوي على حوالي 208 ملليجرامات من تلك المركبات, بينما يحتوي لوح الشيكولاتة على 165 ملليجراما منها, منبهين إلى أن المواد المضادة للأكسدة تتركز في قشور التفاح التي تتميز بلونها الأحمر الجذاب وليس اللب

وكانت دراسة بريطانية قد أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون خمس تفاحات أو أكثر كل أسبوع, يتمتعون بسعة تنفسية أفضل بحوالي أربع مرات تقريبا

وأظهرت دراسات جامعة هاواي, أن استهلاك التفاح يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 40 في المائة، فيما بينت أبحاث جامعة هيلسينكي بفنلندا، أن عشاق التفاح أقل عرضة للإصابة بأي نوع من السرطان بنسبة 20 في المائة

ثانيا:تقشير التفاح .. هام لصحة المخ
أكد علماء يابانيون أن مجرد القيام بتقشير تفاحة مفيد لصحة المخ كما ذكرت تقارير صحفية مؤخراً

واستندت التقارير المنشورة في صحيفة مينيشي على أبحاث قام بها العلماء في المعهد الياباني لدراسات التغذية وأظهرت أن قيام شخص بتقشير تفاحة يعدّ عملا منبهاً لأحد المراكز الهامة في المخ وفقاً لما جاء في تقرير لوكالة أسوشيتد برس

ووفقا للتقرير المنشور فقد استخدم العلماء تقنيات تعمل بالأشعة تحت الحمراء وذلك لقياس تدفق الدم لبعض أجزاء المخ للمشاركين في البحث وعددهم 14 تتراوح أعمارهم بين 23 و52 عاما

وكشفت النتائج عن أن تدفق الدم لمنطقة الفصوص الأمامية من المخ يزداد بوضوح حين يبدأ الشخص في تقشير التفاحة ، بينما لا يحدث ذلك التدفق في حالة قيام الشخص بتمرير السكين على التفاحة فقط دون تقشيرها ، وتفسير العلماء لهذه الظاهرة هو أن القيام بعمل معقّد يتضمن استخدام آلة خطرة يقوم بتنبيه المنطقة الأمامية من المخ

ويعتقد العلماء أن المنطقة الأمامية من المخ تتولى التحكم في كافة الوظائف التنفيذية بما في ذلك اتخاذ القرارات ذات العواقب الكبيرة


البقدونس:
فوائد البقدونس الطبية

تنحصر فوائد البقدونس في أوراقه فقط وله فوائد طبية عديدة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (A) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر، كما أن به نسبة عالية أيضا من فيتامين (C) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية .

وتتلخص فوائد البقدونس الطبية فيما يلي:
الريجيــم : عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان .

يفيد في علاج الكبد والمرارة .

الدورة الدموية والقلب : يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم ، وبذلك فهو علاج للأنيميا ، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية ، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة ، وينظم الدورة الدموية في الجسم ، إلى جانب أنه نافع للقلب

الجهاز العضلى : يقوى البقدونس عضلات الجسم ، كما أنه يجدد الخلايا .

الجهاز العصبي : البقدونس يقوى الجهاز العصبى ، فضلا عن أنه يقوى الذاكرة ، ويقاوم النسيان .

الجهاز البولي : البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول ، كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها ، ( مغلى بذور البقدونس يستخدم شربا لعلاج احتباس البول ) والافضل شربه كعصير.

الجهاز الهضمي : البقدونس فاتح للشهية ، ويساعد على هضم الطعام ، كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات ، فهو ملين ، وملطف ، ومهدىء للمعدة .

الجلد : عصير البقدونس البقدونس يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته ، كما أنه يعالج البثور والحبوب ، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع ، ويفيد مغلى البقدونس كدهان للجلد الدهنى ، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها ، أيضا يستخدم كمادات للثدى لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة ، ثم إنه مخفف للحرارة ، ومعرق كعصير.

الجهاز التنفسي : البقدونس نافع في أزمات الربو ، واضطرابات الجهاز التنفسى ، وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية ، يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد ، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى .

الجهاز التناسلي : البقدونس علاج فعال كغسول مهبلى للنساء ، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض ، كما أنه منظم للطمث .

يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسى . ويعتبرأيضا مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية عند اكله او شربه كعصير.

البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم لانه مليء بمضادات الاكسده

الجهاز المناعي : البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض لاحتوائه على مضادات اكسده بكميه اكثر من اربع مرات على الاقل من الشاي الاخضر.

الغدة الدرقية : عصير البقدونس يساعد في علاج مشاكل الغدة الدرقية

ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم .

منقول




المصدر: منتدى عدلات النسائي
  • imane74 غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عصير الليمون ... من معجزات الشفاء! khaled العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل 5 02-16-2015 11:36 AM
فوائد عصير القمح , ما هى فوائد عصير القمح 2014 imane74 منتدى الصحة 0 07-06-2014 12:30 PM
عصير البطيخ الاحمر فوائد عصير البطيخ الاحمر imane74 منتدى الصحة 0 01-11-2014 03:30 PM
اصنعى منظف الارضيات الخشبية بنفسك ام ايوتة الأثاث و الديكور 0 12-18-2013 09:51 AM
فوائد عصير الرمان imane74 منتدى الصحة 0 12-18-2013 09:51 AM


الساعة الآن 10:30 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري