التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

فوائد زيت خشب الصندل

خشب الصندل له خصائص علاجية سحرية من زيت خشب الصندل يعتنبر من الزيوت العطريه الأكثر فائدة في العديد من المجالات . قراءة هذه المادة لتعزيز علمك على الاستخدامات و الفوائد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2014, 05:10 PM #1
imane74
عضو فعال
 
الصورة الرمزية imane74
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 738
فوائد زيت خشب الصندل


خشب الصندل
له خصائص علاجية سحرية من زيت خشب الصندل يعتنبر من الزيوت العطريه الأكثر فائدة في العديد من المجالات . قراءة هذه المادة لتعزيز علمك على الاستخدامات و الفوائد الصحية ل هذا الزيت .
اسم النباتية من زيت خشب الصندل هو صندل الألبوم. هذا هو الزيت العطري ، والتي يتم الحصول عليها من الجذور و خشب القلب الصلب من شجرة الصندل . هذا النفط فريدة من نوعه ، والعطور الغريبة و الأصفر الذهبي أو شاحب شاحب اللون. المكونات الرئيسية لل نفط هي بيتا santalol ، santalenes ، وخلات santyl ، الأمر الذي يجعل من النفط عالي الجودة.

زيت خشب الصندل هو واحد من الزيوت الأساسية أغلى . أفضل نوعية النفط يأتي من ميسور في الهند. في الواقع ، بدأ استخدام هذا الزيت عدة آلاف من السنين في بلدان مثل الهند ومصر و اليونان ، الخ

الاستخدامات

النفط لها استخدامات الطبية ، والاستخدامات الصناعية ، ويستخدم أيضا لعلاج الجمال. بعض الاستخدامات العملية لهذا الزيت الطبيعي هي كما يلي :

الاستخدامات العلاجية : يستخدم خشب الصندل من الضروري النفط على نطاق واسع في طب الروائح ، كدواء التقليدية. كما أنها تستخدم مثل زيت التدليك في العلاج بالتدليك. عندما يتم امتصاص الروائح النفط في الجلد ، فإنه يتفاعل مع الانزيمات والهرمونات في الجسم، و كيميائيا و يحفز الجهاز العصبي المركزي. رائحته له تأثير الاسترخاء على حواسنا . وهكذا، فإنه يؤثر على الجانب المادي والنفسي من الجسم و يقلل من القلق والخوف و التوتر، والاكتئاب.

مستحضرات التجميل الاستعمالات: النفط هو عنصر هام من عناصر مختلفة كريمات البشرة والمستحضرات. يتم استخدامه في المستحضرات المرطبة للبشرة الجافة ، و كريمات اليد ، كما تساعد خصائص ترطيب لها للتخلص من الجلد الجاف قشاري . فإنه يمكن أيضا تقديم الإغاثة من الحكة والتهاب الجلد مشقوق . يمكن أن يكون عنصرا من منظفات الوجه للبشرة الدهنية ، كما أنه له تأثير التنغيم ممتازة على الجلد. و أضاف أنه في الكريمات المضادة لل شيخوخة ، لأنها يمكن أن تشديد الجلد المترهل .

العلاجات المنزلية : ويمكن استخدامه في العلاج بخار للتخلص من عدوى في الصدر، و أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية ، الخ ويمكن استخدامه في شكل المخفف لل غرغرة الغرض من أجل علاج التهاب أو جفاف الحلق . يمكن أن يعطى للأطفال الصغار الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو ومنشط الصحية ، والتي بدورها يمكن رفع حجم وظائف الجسم.

العطر الاستعمالات: نظرا ل رائحة جديدة وحلوة ، ويتم استخدامه في صناعة العطور و مزيلات العرق . العطر العالقة خفية من خشب الصندل يجعلها مادة للغاية ل مطالبة البخور. كما يمكن لها رائحة تهدئة الحواس لدينا ، وتستخدم هذه البخور أثناء التأمل. وسوف يفاجأ أن نعرف أن رائحته يمكن أن تبقي على الحشرات الصغيرة بعيدا. بحيث يتم استخدامها في إعداد بخاخ طارد الحشرات و التبخير كذلك.

الفوائد الصحية

أفضل شيء عن هذا النفط هو أنه يمكن استخدامها خارجيا وكذلك داخليا. وفيما يلي بعض الخصائص الهامة ل هذا الزيت التي تعزز قيمته الطبية .

مطهر : رائحة النفط يساعد على الابتعاد الجراثيم التي هي المسؤولة عن التسبب في العدوى. تستهلك خليط من الحليب و زيت خشب الصندل يساعد في علاج العديد من الالتهابات، مثل التهاب المسالك البولية، التهاب المعدة ، والتهابات الحلق .

مطهر : وهو مطهر طبيعي ممتازة. النفط يمكن تطبيقه مباشرة على الجروح ، والقروح ، والدمامل ، والبثور ، الخ ، أو أنها يمكن أن تضاف إلى مياه الحمام لمحاربة الالتهابات الجلدية المختلفة.


المضادة للالتهابات : انها لطيفة ، وتأثير مهدئ على أنواع مختلفة من التهاب في الجسم. وهذا يشمل التهاب في الجهاز العصبي ، الجهاز الدوري، الجهاز الإخراجي ، الجهاز الهضمي ، الخ

فوائد أخرى : هذا من الضروري النفط له تأثير مهدئ على الجلد و يساعد على تخفيف ندوب وعلامات ، والبقع ، الخ ، التي خلفها الجروح وظهور حب الشباب ، على سطح الجلد. بل هو المسكنات التي يمكن أن تخفف من حدة التوتر من الأعصاب والعضلات. وبالتالي ، يمكن أن توفر الإغاثة من تشنجات ، والإجهاد ، والقلق، والاسترخاء عقلك.

زيت خشب الصندل يمزج جيدا مع المكونات المختلفة ، مما يجعلها واحدة من المكونات الأكثر شعبية في العديد من المنتجات . بشكل عام ، هذا النفط يمكن استخدامها بأمان من قبل الجميع باستثناء أولئك الذين لديهم حساسية من خشب الصندل . لا تنطبق على النفط بشكل مباشر في شكل الخام على الجلد. بدلا من ذلك، أنها مزيج مع الناقل للنفط الأخرى مثل زيت اللافندر وزيت البرغموت وزيت إبرة الراعي ، وما إلى ذلك، ومن ثم استخدامها .




المصدر: منتدى عدلات النسائي
  • imane74 غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت الزيتون khaled العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل 4 02-16-2015 11:44 AM
فوائد الزنجبيل WàLiiid منتدى الصحة 3 04-09-2014 10:14 PM
فوائد الشاي, 4 فوائد صحية جديدة لشرب الشاي imane74 منتدى الصحة 2 01-29-2014 03:45 PM
فوائد بنات حشيش الليمون 2014 ، لنتعرف عن فوائد حشيش الليمون imane74 منتدى الصحة 0 01-16-2014 01:40 PM
فوائد القرفه............. imane74 منتدى الصحة 0 12-27-2013 10:21 PM


الساعة الآن 04:42 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري