التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الاجتماعيات للسنة الرابعة متوسط دروس التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط، فروض في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط، اختبارات في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط، دليل أستاذ التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط، مذكرات التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط، وضعيات ادماجية في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط،

درس الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد

درس الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد درس الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد النظام الدولي (العالمي) الجديد: أو "العولمة" تعبير أطلقه الرئيس بوش ودعا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-18-2014, 11:46 AM #1
الاستاذ
المدير العام
 
الصورة الرمزية الاستاذ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
العمر: 26
المشاركات: 36,585
درس الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد
درس الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد

الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد

النظام الدولي (العالمي) الجديد: أو "العولمة" تعبير أطلقه الرئيس بوش ودعا إلى إقامته بعد حرب الخليج الثانية 1991، بالتعاون مع القوى الكبرى تسعى من ورائه إلى الهيمنة على العالم اقتصاديا، عسكريا، سياسيا، ضاربة بذلك عرض الحائط بمبادئ الأمم المتحدة والشرعية الدولية وقوانينها.

يطرح هذا النظام أو "العولمة" بدائل للنظام الحالي وهي:

 تحقيق نظام عالمي جديد ظاهره الرفاه الاقتصادي والعدالة والتوازن الإيكولوجي.
 القضاء على سيادة كل دولة، فهو يطرح بذلك طريقة جديدة لفكرة الحكم تخلو من السيادة.
 إقامة دولة وحكومة عالمية، ومنظمات سايسية رسمية ترمي كلها إلى تحقيق غاية واحدة هي: هيمنة الدول الكبرى على العالم اقتصاديا، عسكريا، سياسيا.

مواقف الهالم من النظام الدولي (العالمي) الجديد

 دول وهيئات مؤيدة للنظام الدولي الجديد وللعولمة: وهم مؤيدو النظام الرأسمالي الغربي كونه في نظرهم يحقق التقدم الاقتصادي والحرية والديمقراطية للضعوب والأفراد، ويرون معه ضرورة تعزيز دور الأمم المتحدة لتشكيل الدولة العالمية.

 دول وهيئات رافضة للنظام الدولي الجديد وللعولمة : وهم رافضو الفكر الرأسمالي الاستعماري، وهم يؤكدون التناقض في تصرفات الدول الكبرى وما تدعو إليه من مبادئ، وفي نظرهم إنّ معاناة دول العالم بالأمس واليوم صدرت و لازالت من دعاة هذا النظام (الدول الكبرى)، بل وحتى ما تعانيه منظمة الأمم المتحدة من عدم التساوي في الصلاحيات بين الدول سببها دعاة هذا النظام.

 دول وهيئات متفاعلة مع النظام الدولي الجديد والعولمة: وهم رافضو الهيمنة الرأسمالية الاستعمارية، لكنهم مؤيدون لتحقيق الأفكار والقيم الإنسانية التي يدعو إليها النظام الجديد.


وإلى الموقف الثالث انحازت الجزائر انطلاقا من مبادئها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والبعد الوطني والقومي الإقليمي، القاري،.وبذلك فهي تتطلع إل تحقيق نظام عالمي إنساني عادل، يلتزم باحترام مبادئ الديمقراطية وشرعية الأمم المتحدة وحقوق الإنسان على أساس الحرية والعدل والمساواة والسلام بين الدول.
وتطبيقا لمبادئها فهي تتفاعل مع القضايا العالمية خاصة قضايا دول الجنوب، وتشارك في المؤسسات الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، ونشاطات الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الإفريقي، وتدعو إلى:

نظام اقتصادي جديد قائم على علاقة عادلة بين دول الشمال والجنوب، ونظام إعلامي جديد، يحترم الخصوصية والهوية الوطنية ةالقومية لكل دولة واحترام حقوق الإنسان، والمرأة والطفل بحثا عن: مستقل أفضل لشعبها ولشعوب العالم أجمع.
  • الاستاذ غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
وبوادر, النظام, الجديد, الجزائر, الدولي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث حول النظام الإداري الاستاذ قسم المذكرات والبحوث الجامعية 1 12-09-2016 05:25 PM
هل النظام الرأسمالي كفيل بتحقيق حياة اقتصادية مزدهرة أم النظام الاشتراكي الاستاذ قسم الفلسفة السنة الثالثة تانوي 1 04-20-2015 01:53 PM
النظام الجبائي الاستاذ العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير 1 04-19-2015 08:48 AM
الجزائر وبوادر النظام الدولي الجديد الاستاذ منتدى السنة الرابعة متوسط bem 0 04-04-2014 10:39 AM
النظام الغذائي لفصيلة الدم ab الاستاذ منتدى الصحة و الطب 0 10-10-2013 07:50 PM


الساعة الآن 02:39 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري