التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

اللغة العربية للسنة الثانية متوسط تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، دروس اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، حلول تمارين اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، فروض في اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، اختبارات في اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، حلول تمارين كتاب اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، دليل أستاذ اللغة العربية للسنة الثانية متوسط، مذكرات اللغة العربية للسنة الثانية متوسط،

المثل و الخرافة

تحضير نص المكر والخديعة - الفكرة العامة -تامر الحيوانات الثلاثة على الجمل للتخلص منه. -الظالمون دو المكر و الخديعة بامكانهم ان يهلكو البريء و القوي 2-

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2014, 11:40 AM #1
الاستاذ
المدير العام
 
الصورة الرمزية الاستاذ
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
العمر: 26
المشاركات: 36,585
تحضير نص المكر والخديعة

- الفكرة العامة
-تامر الحيوانات الثلاثة على الجمل للتخلص منه.
-الظالمون دو المكر و الخديعة بامكانهم ان يهلكو البريء و القوي

2- الافكار الجزئية
ف1- الاسد يشفق على الجمل و يقيمه عنده.
ف2- اصابة الملك تلحق جوعا و هزالا لافراد حاشيته.
ف3-اتفاق الماكرين الثلاثة حول حيلة الايقاع بالجمل و التخلص منه.

3-المغزى
قال الله عز و جل
"و لا يحيق المكر السيء الا باهله"
قال النبي (ص)
" المكر و الخديعة في النار"

تحضير نص الارنب والاسد

الفكرة العامة
الخلاص من رعب الاسد بفضل ذكاء الارنب

الشرح
الجب = البئر
رويدا = خطوة فخطوة
القرعة = النصيب
وثب = انقض


المغزى العام
الحكماء اقوياء بعقولهم والضعفاء اقوياء بعضلاتهم
hgleg , hgovhtm
  • الاستاذ متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 04-18-2014, 07:56 AM #2
انسام الريح نور الدجى
 
الصورة الرمزية انسام الريح نور الدجى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: في عيون والداي
المشاركات: 2,412
شكراااااااااااااااا
  • انسام الريح نور الدجى غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
قديم 04-18-2014, 07:56 AM #3
انسام الريح نور الدجى
 
الصورة الرمزية انسام الريح نور الدجى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
الدولة: في عيون والداي
المشاركات: 2,412
بارك الله فيك
  • انسام الريح نور الدجى غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير وحدة المثل والخرافة السنة الثانية متوسط الاستاذ اللغة العربية للسنة الثانية متوسط 0 04-12-2014 09:00 AM
شوفو :صحة المثل القائل اقرى للزمان عقوبة asma مطبخ الشروق الجزائري 0 10-13-2013 06:35 PM


الساعة الآن 04:31 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري