التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

طرق للتخلص من مشكل العرق

سلام عليكم ورحمة اللهإليكن بعض الحلول التي تقلل من التعرق: تخفيف الضغوط: الضغوط والقلق من أسباب التعرق، والتعرق المفرط يمكن أن يسبب القلق، وهذا نوع من الحلقة المفرغة، يمكن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2014, 09:45 AM #1
جوليا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية جوليا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: algeria
المشاركات: 235
سلام عليكم ورحمة اللهطرق للتخلص من مشكل العرق icon.aspx?m=blankإليكن بعض الحلول التي تقلل من التعرق:


تخفيف الضغوط: الضغوط والقلق من أسباب التعرق، والتعرق المفرط يمكن أن يسبب القلق، وهذا نوع من الحلقة المفرغة، يمكن لتقنيات الاسترخاء والتامل والتنفس العميق، أن تخفف من اثار التعرق الزائد.


تقليل تناول الاطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات التي تحتوي على الكافيين: المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والكولا والاطعمة المتبلة بالكاري أو الفلفل الحار يمكن أن تسبب التعرق وخاصة في الوجه والراس. كذلك الكحول أيضاً. تسجيل قائمة الاطعمة والمشروبات، يمكن أن تساعد في العثور على المسبب للتعرق. أيضاً، يمكنك إستبدال التوابل الحارة بالأعشاب المطعمة التي تضيف نكهة على الطعام.


الاغتسال يومياً مع منظفات لطيفة: قد تشعري وكأنك في حاجة للإستحمام أكثر من مرة في اليوم لأن رائحتك مزعجة، ولذلك حاولي استخدام صابون مضاد للبكتيريا والذي يقلل من تركيز الجراثيم على الجلد. ومن المهم أيضاً أن تجففي جسمك جيداً بعد الاستحمام، لأن الجراثيم تميل الى التكاثر في البيئة الرطبة.


علاج الهبات الساخنة والتعرق ليلاً: فترة انقطاع الطمث عادة ما تجعل النساء يعانين من الهبات الساخنة أو التعرق ليلاً، ولكن اليوم يتوفر العديد من الادوية المعالجة لها. يمكنك أيضاً وضع منشفة باردة أو شرب الماء المثلج لتهدئة الجلد. أدوية الوصفة الطبية والعلاج الهرموني قد تساعد في تخفيف الهبات الساخنة كثيرا.


اختياري الملابس المناسبة: الملابس الطبية المصنوعة من المواد الطبيعية مثل القطن تسمح للهواء بالتوزع في جميع انحاء الجلد وهذا يمكن أن يبطئ من تراكم الرطوبة. عند ممارسة اي نشاط بدني ارتدي ملابس تمتص الرطوبة من الجلد ولا تحبسها. احملي سترة إضافية أو قميص إضافي في حالة أصبح العرق مبالغاً فيه حقاً. الملابس البيضاء والسوداء لا تظهر بقع العرق.


اختياري مزيل العرق المناسب: مزيلات العرق القائمة على الالومنيوم تعمل على قفل قنوات الغدد العرقية. للاعراض المعتدلة من التعرق يمكن ان تستخدمي المنتجات المتوفرة في المتاجر. المكونات النشطة في مزيل العرق تعمل اثناء النوم، ومن ثم تتكرر العملية في الصباح. مزيلات العرق تحد من الرائحة المزعجة ولكنها لا تؤثر على الرطوبة.


علاج قدميك: اذا كانت قدماك التي تفوح منها رائحة العرق هي المشكلة، تجنبي ارتداء جوارب طويلة. ويمكنك تبديل الجوارب بشكل متكرر وارتداء الجوارب القطنية لان هذا من شأنه مساعدتك. من المهم التاكد من أن الاحذية جافة تماما قبل انتعالها. الشرائح الماصة قد تكون مفيدة ايضا. وافضل نصيحة لتعرق القدمين هي المشي حافي القدمين ونقع القدمين بالشاي الدافئ.


كوني هادئة : يمكن لمكيفات الهواء التي توفر درجات حرارة منخفضة في العمل والمنزل ان تساعد على تقليل العرق. وبالاضافة الى ذلك، فمن المهم ان تشربي الكثير من الماء لان مكيفات الهواء تسبب الجفاف للجسم. اهتمي بلباس عدد من الطبقات في أيام البرد بحيث يمكنك تخفيف طبقة اذا شعرت بالدفء، وارتداء طبقة عندما تشعري بالبرد. في الصيف، تجنبي الخروج في الشمس وممارسة نشاط متعب في ساعات الصباح.


حماية الجلد والملابس: قد تسبب طبقات الجلد الرطبة التهاب الجلد. بدلي ملابسك كل يوم، واغسلها بانتظام. جففي الملابس قبل ارتدائها
اتمنى أن أكون قد افدتكن بموضوعي
  • جوليا غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للتخلص

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درس ترييض مشكل للسنة الثالثة متوسط الاستاذ منتدى السنة الثالثة متوسط 1 05-09-2014 05:51 PM
نصائح للتخلص من الفوضى وال****يب المنزليه المزعجة ام ايوتة الأثاث و الديكور 0 01-24-2014 01:40 PM
المزاج السيء للمرأة يؤثر في رائحة العرق imane74 منتدى الصحة 0 12-23-2013 06:30 PM
طرق طبيعية للتخلص من الصداع imane74 منتدى الصحة 0 12-22-2013 09:40 PM
وصفة للتخلص من الحبوب عاى الوجه sihem منتدى حواء 0 11-13-2013 08:11 PM


الساعة الآن 09:52 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري