التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم التحضير العام لشهادة البكالوريا 2018 منتدى التحضير الشامل و الكامل لبكالوريا جوان 2018

التسجيل في الباك

تنطلق، عملية التسجيلات بالنسبة لامتحان شهادة ونهاية مرحلة التعليم الابتدائي في الفاتح أكتوبر إلى غاية 31 من نفس الشهر، في حين حدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الفترة بين 15

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2014, 05:24 PM #1
MANAR
عضو Vip
 
الصورة الرمزية MANAR
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 620
تنطلق، عملية التسجيلات بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا ونهاية مرحلة التعليم الابتدائي في الفاتح أكتوبر إلى غاية 31 من نفس الشهر، في حين حدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الفترة بين 15 أكتوبر و15 نوفمبر للتسجيل لامتحان شهادة التعليم المتوسط. في وقت دعا الديوان مديريات التربية الـ50 إلى إشعاره بالمؤسسات التربوية الجديدة التي ستستقبل المرشحين قبل نهاية سبتمبر الجاري على أن ألا يقل عدد المؤسسات في كل مقاطعة عن مؤسستين اثنتين.


وأوضح، المنشور المؤطر للامتحانات الرسمية الثلاثة والامتحانات والمسابقات المهنية، الذي تحوز "الشروق" نسخة منه، أنه في إطار توحيد منهجية العمل والتحكم في مراحل تنظيم الامتحانات في جوانبها التنظيمية والتربوية والمادية، فإن الترميز الخاص بالمؤسسات يبقى ثابتا مثل بقية الرموز المتفق عليه، وفي حالة وجود مؤسسات جديدة تستقبل مترشحي الامتحانات الرسمية، فإنه يتعين على مديريات التربية إشعار فرع الديوان بهذه المؤسسات قبل نهاية سبتمبر لتدرج في دليل الترميز مع تحديد المقاطعات والبلدية التي تنتمي إليها .

وعن طريقة التسجيل أشار المنشور إلى أنه يخص كل تلميذ يتابع دراسته بانتظام في المؤسسات التربوية العمومية أو الخاصة في أقسام السنة ثالثة ثانوي بالنسبة لامتحان البكالوريا، السنة رابعة متوسط بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط والسنة خامسة من التعليم الابتدائي بالنسبة لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية.

و أعلن الديوان - في نفس المنشور - بأنه التسجيل للبكالوريا عبر http//ins.onec.dz/bac الانترنيت بالموقع في حين سيتم السماح لمرشحي شهادة التعليم المتوسط من التسجيل عبر الانترنيت لأول مرة عن طريق الموقع التالي http/ins.onec.dz/bem ، حيث تملا استمارة التسجيل الإلكترونية بدقة وتستخرج من الموقع السابق حسب كل امتحان، ثم تتم المصادقة عليها من قبل طبيب الصحة المدرسية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين وطبيب محلف بالنسبة للمترشحين الأحرار، حيث يقرر الطبيب كفاءة المترشح من عدمها، أما بالنسبة لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية فإن مديريات التربية هي من تتولى تسجيلهم.

وفيما يتعلق بمترشحي امتحان نهاية المرحلة الابتدائية، فإن ملف التسجيل وبرنامج الإعلام الآلي يسحبان من فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي تتبعه ولايتكم ، على أن يسلم للمؤسسات المعنية قبل بداية فترة التسجيلات.

و فيما يتعلق باستمارة التسجيل الإلكترونية الخاصة بامتحان شهادة التعليم المتوسط، وبعد صب المعلومات بدقة وطبعها واستخراجها من الموقع، تتم المصادقة عليها من طرف طبيب محلف.

وأعلن الديوان أنه يتعين على المرشحين تقديم ملفهم الورقي كاملا خلال أسبوع من انطلاق التسجيلات بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط، إلى المؤسسة التربوية التي يزاول بها دراسته بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، مديريات التربية بالنسبة للأحرار والديوان الجهوي للتعليم والتكوين عن بعد بالنسبة للمترشحين التابعين له.


و فيما يتعلق برسوم الامتحان، يساهم المرشحون لامتحان شهادة البكالوريا المتمدرسون في المؤسسات العمومية والخاصة المعتمدة بمبلغ 1500 دينار، في حين يساهم الأحرار غير الحاملين للبكالوريا بمبلغ 3 آلاف دينار، ويدفع الأحرار الحائزون على شهادة البكالوريا5 آلاف دينار. وأما بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط فالمتمدرس يدفع ما قيمته 1000 دينار، في حين يدفع الحر 2000 دينار، على أن يساهم المرشح لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية 100 دينار.

ويمنع الديوان منعا باتا تحويل المرشحين المسجلين من مؤسسة لأخرى بعد تسليم ملفاتهم إلى فروع الديوان إلا في الحالات الاستثنائية ويعتبر تاريخ 31 ديسمبر آخر أجل. على اعتبار أن مديريات التربية مطالبة بتسليم ملفات مرشحيها إلى فروع الديوان بعد انتهاء عملية التسجيل عبر الانترنيت قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.

و يسحب المرشح استدعاءه للامتحان من الموقع الذي يسجل فيه ابتداء من الـ15 أفريل إلى 15 ماي المقبل. وعليه فالتصحيحات لا تتم إلا بعد الرجوع إلى ملف المترشح، في حين يسلم للمترشح وصل استلام في جزئه المخصص في استمارة التسجيل الإلكتروني بعد توقيعه من طرف مدير المؤسسة بالنسبة للمرشحين المتمدرسن ومديرية التربية بالنسبة للأحرار والديوان الجهوي للتعليم والتكوين عن بعد بالنسبة للمترشحين التابعين له.
  • MANAR غير متواجد حالياً
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التسجيل

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع التسجيل في شهادة الباكالوريا الاستاذ قسم المواد العلمية والتقنية 1 10-31-2013 09:32 AM
أهمية الباك لينك ومزاياه في شهرة مدونتك أو موقعك الاستاذ المحذوفات 0 09-11-2013 11:40 AM
أهمية الباك لينك ومزاياه في شهرة مدونتك أو موقعك الاستاذ المحذوفات 0 09-11-2013 11:39 AM
موضوع هام جدا عن الباك لينكس Backlinks وكيفية معرفة عدد الباك لينكس لديك ؟ الاستاذ المحذوفات 0 09-11-2013 11:36 AM
موضوع هام جدا عن الباك لينكس Backlinks وكيفية معرفة عدد الباك لينكس لديك ؟ الاستاذ المحذوفات 0 09-11-2013 11:35 AM


الساعة الآن 01:46 AM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري