التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى آدم كل ما يتعلق بالرجل من اهتمامات و قضايا و أزياء

لعزوبية سعيدة .. نصائح للمحرومين من الزواج

العزوبية.. يا لها من كلمة ساحرة.. فهى ترمز لسعادة بلا حدود، فلا شىء أجمل فى الدنيا من أن تكون حرا طليقا، ليس فى عنقك سوى نفسك البائسة، وبالطبع بدون زوجة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2014, 08:24 PM #1
zaki djeraba
زائر
 
المشاركات: n/a
العزوبية.. يا لها من كلمة ساحرة.. فهى ترمز لسعادة بلا حدود، فلا شىء أجمل فى الدنيا من أن تكون حرا طليقا، ليس فى عنقك سوى نفسك البائسة، وبالطبع بدون زوجة حيزبون تسألك أين تغدو وأين تروح، ويا حبذا لو هناك بعض من تفتيش الجيوب؛ إذ ربما تمسك عليك إحدى التهم التى تنكرها مع سبق الإصرار والترصد، وتكثر حملات التفتيش فى أول الشهر، حتى يتم الاستيلاء على مصروفك.. ناهيك بالطبع عن اللعب فى هاتفك المحمول لاكتشاف من عاكست اليوم يا طويل الذيل، وبالطبع مع التطور التكنولوجى سيتم مراقبة بريدك الإلكترونى، وحسابك على (كتاب الوجه)".

ما سبق هو أحد المقاطع المنتشرة بين الشباب العُزب.. يبرر بها عزوفه وبشكل قوى عن الزواج، ونجد أن معظمهم متفق أن حياة العزوبية رائعة بشكل لا يتصوره عقل، وعلى الجانب الآخر نجدهم يسعون بكل قوة للزواج.. يدورون ويذهبون يمينا ويسارا بحثا وجمعا لمصاريف الزواج وتكاليفه.

طبعا هذا تناقض عجيب بين ما يقال، وما يحدث فى الحقيقة.. ولكن بالنسبة لإخوانى الشباب تكون هذه العزوبية إجبارية، مفروضة بالإكراه، وهذا لأن أى فرد فينا لا يملك 50,000 جنيه فى البنك؛ لذا فعلينا أن نستمتع بالعزوبية إلى ما شاء الله.

عش كالملك

ونظرا لأنى أنتمى لهذه الفئة السابقة، التى ترى أن العزوبية شىء جميل جدا، وحلم طالما تمنيناه ولا يمكننا التفريط فيه.. وعلى الرغم من ذلك فأنا أسعى للزواج.

لذا نيابة عنى وعن إخوانى فى الكفاح؛ أهديكم بعض النصائح القوية حتى تعيش عزوبية سعيدة:

1- كبداية لكل شىء.. ركز؛ فالرجال من مميزاتهم أن لهم قدرة عالية على التركيز، وأنهم عندما يركزون فى أمر ما ينسون ما عداه؛ لذا فنصيحتى لك هى التركيز، وضع هدفا لحياتك الفارغة، وركز كل اهتمامك لتحقيق هذا الهدف، كأن تترقى فى عملك، أو تحاول الحصول على مركز جيد فى وظيفة ما، أو أن تحقق حلمك وتعمل فى شركه دولية.

2- الدلع؛ احرص على أن تجعل نفسك تعيش فى دلع وحبور، اشتر لنفسك هاتفا محمولا جديدا، ويا حبذا شراء سيارة فيات 128.. وأظهر لنفسك محاسن أن تكون أعزب.

3- ابحث واختر أى رياضة تسعد بممارستها، ومارسها كثيرا، وأهم ملحوظة فيها هو أن تكون هذه الرياضة مرهقة بدنيا، وهذه الرياضة لها العديد من الفوائد أهمها، أن تشغل بالك عن أحلام شهر العسل... "فاهمنى طبعا".

4- إذا كنت من أهل العلم وممن يرفعون شعار "العلم فى الراس مش فى الكراس"؛ فاشغل نفسك فى الدراسة الأكاديمية، واحصل على الماجستير، وإذا أنهيته فأنت شخص مجتهد عظيم السرعة، وابدأ فى الدكتوراه... أكمل يا صديقى، فإن العلم ليس له نهاية.

5- احرص على أن يكون لك مجموعة من الأصدقاء "الحلوين"، تخرج وتروح عن نفسك معهم، ويفضل جدا أن يكونوا عزابا مثلك، ليسوا خاطبين أو متزوجين، حتى لا تتحول الجلسة لحديث عن الزواج ومزاياه ومحاسنه، وتبدأ بالشعور بالأسى والحزن على نفسك وحالك وما وصلت إليه، وتسقط فى الفخ وأنت لم تستعد بعد، وقد يحدث أن يقوم أحدهم بإيعاز من زوجته الحسناء بنسج شباكه حولك حتى يزوجك أخت زوجته الحسناء، وذلك عملا بنصيحة أبو نواس: " وداونى بالتى كانت هى الداء".

6- تذكر بأن لك عائلة.. اهتم بها، اخرج بهم إلى أماكن لطيفة، خذ أختك واعزمها على ترمس ولب وذرة مشوية، واعزم والدتك فى مطعم على الكورنيش واستمتعوا بهواء النيل البارع، ادع ُ الحاج الوالد على مركب فى النيل.. دلع أسرتك الكريمة، وفكر كيف تجعلهم سعداء بك، وادعهم لقضاء أسبوع فى مدينة مطروح.

7- انتبه جيدا لهذه النصيحة وضع علامة حمراء هنا: حدد علاقتك مع زميلاتك فى العمل، واجعلها فى نطاق العمل فقط، نحن نعلم أنك شخص لطيف وظريف وشديد المرح، ولكننا نريدك أن تسيطر على نفسك قليلا، فلا نريدك أن تفكر فى الارتباط بإحداهن، أو أن تفكر إحداهن فيك، وعندها ستجد الكثير من البسكويت والكيك والتفاح يملأ مكتبك السعيد بهذه الورطة.

8- حدد لنفسك يوما فى الشهر، تقوم فيه بعمل شىء مختلف وجديد؛ اذهب فى رحلة يوم واحد لمكان جديد لا تعرفه، اذهب إلى محطة القطار واركب القطار المتجه لأسيوط ثم انزل هناك وتجول فى البلد كلها وشاهد الناس وتعاملاتهم وحياتهم، أو خذ أصدقاءك (العزاب) إلى رحلة "سفارى"، افعل أى شىء مجنون تكسر به روتين حياتك المملة ويشعرك بمزايا الحرية التى تعيش فيها.

9- عقلك.. اجعله أبيض تجاه جميع النساء؛ امسح منه جميع المواقف السيئة التى حدثت لك من حكايات الحب الأول وكل هذه الترهات، فلتكن يانعا متجددا.

10- اشترِ كراسا (180 ورقة) وسجل فيه جميع المواقف السيئة والمقالب التى حدثت لك وكان سببها إحدى البنات، وهذا حتى تتعلم سيدى العازب ولا تقع فى نفس الحفرة التى تقع فيها كل مرة، خذ حذرك.

11- دائما وأبدا ذكر نفسك بالحرية الرائعة التى تعيش فيها، وكيف أنك تستطيع فعل ما تريد وقتما تشاء، تنهى عملك وتظل تدور فى شوارع مصر حتى اليوم التالى، وعندما تُسأل أخبرهم بأنك كنت تتأمل فى معمار البلد، أنت حر نفسك، وأنت رقيب نفسك.. تذكر هذا دائما.

12- إذا حدث وفتح أحدهم معك موضوع الزواج - قد يكون صديق لك متزوج، ويرى أن الزواج خير لابد منه، ويريدك أن تنهل من هذا الخير، ولكن فى المعتاد تكون إحدى السيدات اللواتى حولك، رئيستك فى العمل، إحدى عماتك أو خالاتك، أو جارتك- ففى هذه الحالة أطلب منك أن تتعامل مع الموضوع بمنتهى السخرية والفكاهة، وأن تهرب منهم على قدر المستطاع هروب المستجير من الرمضاء، إياك أن تفكر فى الزواج إلا بعد أن تكون مستعدا 24 قيراطا.

إذا جاء القدر..

ملحوظة هامة للغاية: فلنفترض بأنك قابلت إحدى البنات الرائعات (وما أقلهن)، ووجدت نفسك تفكر فيها كثيرا.. اتبع الآتى:

1- تذكر النصائح المذكورة سابقا وجربها واحدة تلو الأخرى، فإذا استطعت أن تقوم بكل هذه الأشياء وأنت مبتهج بها فتأكد سيدى الفاضل بأن قلبك غير مشغول بها، فلتكمل طريقك وعش حياتك حرا كما كنت.

2- ولتعط لنفسك فرصة كبيرة.. طويلة.. كاملة.. حتى تفكر فى الآنسة الفاضلة، وإياك إياك ثم إياك أن تستعجل فى قرارك؛ لأنك فى معظم الأحيان تعانى من فراغ عاطفى ومعنوى.. مثل العبد لله.

النصيحة الأخيرة: صديقى العزيز.. بكل ما سبق أكون قد بذلت كل ما فى جهدى حتى أحافظ عليك عازبا سعيدا، ولكن إذا لم تصلح أى من النصائح السابقة معك، وما زلت لا تستطيع أن تبعد تفكيرك أو قلبك عنها.. إذن فقد وقعت فى حب ست الحسن والجمال.

اذهب للبنك وراجع حسابك فيه، وادرس مرتبك جيدا، وكلم الحاجة الوالدة والحاج... ألف مبروك لك، سوف تكمل نص دينك يا مولانا، ولا أستطيع سوى أن أقول لك:

"محدش عارف الخير فين"

كان معكم عازب وعلى شفا الحفرة..
  • رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمحرومين, لعزوبية, الزواج

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
6 اسئلة حاسمة تطرح قبل الزواج asma منتدى الأسرة 1 11-11-2016 12:07 PM
الزواج عند قبائل الهندوس فى الهند الاستاذ المنتدى العام 0 11-26-2013 09:00 PM
مسابقة توظيف ببلدية سعيدة بولاية سعيدة نوفمبر 2013 الاستاذ قسم التوظيف في المؤسسات التعليمية - التكوينية - المهنية 0 11-05-2013 05:17 PM
مسابقة توظيف ببلدية يوب بولاية سعيدة أكتوبر 2013 الاستاذ قسم إعلانات التوظيف في الجزائر 0 10-28-2013 09:39 AM
بفضل الله بدات دورتنا للفتاة المثالية للمقبلات على الزواج asma منتدى الأسرة 0 10-08-2013 09:50 PM


الساعة الآن 12:17 PM


.Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
منتدى الشروق الجزائري