هولندا تنهي مغامرة كوستاريكا وتعبر إلى نصف النهائي

522193991d74e82e323322860d630b2ead5ab4c2_600x550

تمكن منتخب هولندا من تحقيق فوزاً صعباً أمام منتخب كوستاريكا بركلات الترجيح 5-4 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على أرضية ملعب أرينا فونتي نوفا في دور الثمانية بمونديال 2014 المقام حالياً في البرازيل.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الهجمات المؤثرة وإن ظهر المنتخب الهولندي أفضل بكثير على مرمى منافسه، واستمر الضغط البرتقالي خلال الربع ساعة الأولى بحثاً عن الهدف أمام صلابة كوستاريكا الدفاعية.

وواصل حارس كوستاريكا نافاس التألق أمام المنتخب الهولندي بإبعاده ببراعة تصويبه شنايدر من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

في الشوط الثاني اتخذت المباراة طابعاً أسرع في ظل الضغط من المنتخب الهولندي من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور نصف النهائي لكن دون جدوى.

أما منتخب كوستاريكا فظهر بشكل أخطر أيضاً في الشوط الثاني لينفذ بعض الهجمات المرتدة على مرمى ياسبر سيليسين التي وصل منها اثنتين بالفعل لتشكلان خطورة على المرمى الطواحين لكن الحارس تصدى لهما.

وكاد شنايدر قريب للغاية من تسجيل هدف المباراة الأول لكن العارضة اليمنى  تكفلت برد تصويبته في الدقيقة 82، مع مرور الوقت إنخفض إيقاع اللعب ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين ثم إلى ركلات المعاناة الترجيحية.

وبعد فوزه اليوم، سوف يلتقي منتخب هولند مع منتخب الأرجنتين بعد أن فاز الأخير في وقت سابق من اليوم على المنتخب بلجيكا بهدف مقابل لا شيء ضمن دور الثمانية للبطولة، في الدور نصف نهائي للمونديال .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.