نتيجة مباراة هولندا وكوستاريكا اليوم تأهل منتخب هولندا إلى نصف نهائي كأس العالم

هولندا وكوستاريكا

ملخص مباراة هولندا وكوستاريكا اليوم في ربع نهائي كأس العالم ، حيث إستطاع المنتخب الهولندي التأهل والمرور إلى مباريات نصف نهائي كأس العالم بضربات الجزاء حيث يواجه منتخب الأرجنتين الذي كان قد تأهل عصر اليوم على حساب المنتخب البلجيكي ، في حين أن المنتخب الكوستاريكي قد غادر البطولة من دور الثمانية ، في أحسن إنجاز له طوال تاريخيه .

في الدقائق العشرة الأولى بدأ المنتخب الهولندي في السيطرة على الكرة من أجل الضغط على الهجومي على منتخب كوستاريكا ، حيث أن لاعبي المنتخب الكوستاريكي كانوا حاذرين جدا من المد الهجومي للمنتخب الهولندي خصوصا من روبين فان بيرسي وأرين روبين ، وبعد مرور 10 الدقائق الأولى تبادل الفريقين السيطرة بعض الشيئ على الكرة وبدأ منتخب كوستاريكا في السيطرة ولو نسبيا على الكرة .

وفي الدقيقة 20 اللاعب ويسلي شنايدر يتلقى تمريرة رائعة من زميله روبين فان بيرسي ، شنايدر يسدد الكرة بقوة ولكنها تنتهي بين يدي الحارس الكوستاريي نافاس بدون أي خطورة ، وفي الدقيقة 27 حاول اللاعب الهولندي ديباي الذي سدد الكرة بقوة ولكن نافاس مرة أخرى في المكان المناسب ونجح في إبعاد الكرة .

وفي الدقيقة 31 حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الهولندي في وسط الميدان بعد عرقلة الجناح الطائر أريين روبين في الدقيقة 34 من الشوط الأول للمباراة  قاد المنتخب الكوستاريكي هجمة مضادة سريعة ولكن الدفاع الهولندي يقطع الكرة ويرسلها لاريين روبين الذي إنطلق مسرعا بالكرة قبل ان يتم عرقلته في وسط الميدان لإيقاف خطورته من طرف اللاعب دياز الذي تحصل على الورقة الصفراء .

وفي الدقيقة 37 من المباراة ضربة خطأ للمنتخب الهولندي على روبين ينفذها المتخصص ويسلي شنايدر ولكن الحارس الكوستاريكي نافاس في المكان المناسب لينقذ مرمى فريقه من هدف محقق وفي الدقيقة 40 أرين روبين من الجهة اليمنى يرسل كرة بينية عرضية رائعة ولكن نافاس يصل إلى الكرة ويمسكها قبل وصول اللاعب فان بيرسي .

وتتواصل دقائق الشوط الأول من المباراة بدون أي جديد ليعلن الحكم على إضافة دقيقة واحدة وقت بدل الضائع ليعلن على نهاية الجولة الأولى وإتجاه الفريقين إلى غرفة تغيير الملابس من أجل الإستراحة لمدة خمسة عشر دقيقة.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الهولندي مجداا لتهديد المرمى الكوستاريكية حيث مرر فان بيرسي في الدقيقة 48 كرة طويلة لأريين روبين ولكن نافاس كان هو الأسرع ونجح في إيقاف الكرة ، وفي الدقيقة 53 ضربة ركنية للمنتخب الهولندي نفذها اللاعب ويسلي شنايدر ولكن الكرة بدون أي خطورة .

وفي الدقيقة 58 طالب لاعبي المنتخب الكوستاريكي بضربة جزاء بعد تدخل في حق اللاعب كامبل ولكن حكم المباراة يأمر بمواصلة اللعب ولم يحتسب أي شيء ، وفي الدقية 60 المنتخب الكوستاريكي يتحصل على ضربة خطأ قريبة من المرمى الهولندية نفذها اللاعب بولانوس ولكن الكرة تذهب فوق المرمى وبدون أي خطورة على حارس المنتخب الهولندي .

وفي الدقيقة 65 التغيير الأول في المباراة لفائدة كوستاريكا حيث تم إخراج اللاعب كامبل والدفع مكانه باللاعب أورينا ، وفي الدقيقة 71 خطأ لفائدة المنتخب الهولندي بعد عرقلة اللاعب جامبوا ، نفذها اللاعب شنايدر ليرتقي لها زميله فلار  برأسية قوية والكرة تذهب خارج المرمى .

ويتواصل الضغط الهولندي في المباراة والبحث عن الهدف الأول في المباراة مقابل تراجع المنتخب الكوستاريكي الذي يعلب على الأداء الدفاعي لتأمين مرماه من الهجمات الهولندية ، وفي الدقيقة 76 المنتخب الهولندي يجري التغيير الأول حيث تم إخراج اللاعب ديباي وإدخال جيرمان لينز .

المنتخب الكوستاريكي رد على هذا التغيير بالدفع باللاعب هينيز مورا وإخراج زميله كريستان جامبو ، وفي الدقيقة 81 ويسلي شنايدر يسدد كرة قوية ولكنها ترتطم بالعارضة لتضيع على هولندا فرصة الهدف الأول ، وفي الدقيقة 87 شنايدر مرة أخرى يمرر كرة متقنة في إتجاه فان بيرسي ولكن هذا الأخير يفشل في التعامل مع الكرة وتضيع على الطحونات الهولندية فرصة أخرى للتسجيل .

وفي الدقيقة 90 والاخيرة من المباراة حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الهولندي على مكان قريب من منطقة الجزاء الكوستاريكية لعبها شنايدر ولكن نافاس كان في المكان المناسب وابعد الكرة بدون خطورة على مرمى فريقه ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر بين الفريقين ويتجهان إلى الأشواط الإضافية للمباراة حيث لازال 30 دقيقة وقت إضافي من المباراة .

في الجولة الإضافية الأولى من المباراة دخل المنتخب الهولندي بقوة محاولا الوصول إلى مرمى منتخب كوستاريكا المتماسك دفاعيا والذي يدين أيضا لحارسه نافاس في الحفاظ على نظافة شباك مرماه في المباراة ، وفي الدقيقة 94 سدد اللاعب فلار كرة قوية ولكن مرة أخرى نافاس في المكان المناسب وينقذ مرماه .

المنتخب الكوستاريكي أجرى التغيير الثالث في المباراة حيث تم الدفع باللاعب الإحتياطي جوسيه كوبيرو وإخراج يلتسين من المباراة ، وتواصل الضغط الهولندي من أجل التسجيل مقابل تراجع منتخب كوستاريكا ولكن بدون اي نتيجة ليتجه الفريقين إلى الجولة الإضافية الثانية .

المنتخب الهولندي أجرى تغييرا أخر حيث دفع المدرب باللاعب هونتلار واخرج مارتنيز من أجل الزيادة العددية في خط هجوم منتخب هولندا ، وفي الدقيقة 112 اللاعب الكوستاريكي بولانس سدد كرة قوية من خارج منطقة ولكن الكرة ترتطم بالدفاع وتتجه إلى ضربة ركنيا لمنتخب كوستاريكا والتي لم تشكل خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 117 أورينا ماركوس يسدد كرة أخرى والحارس الهولندي في المكان المناسب وأبعد الكرة عن مرماه بسهولة ، وفي الدقيقة 119 ضربة ركنية للمنتخب الهولندي لعبها شنايدر المتخصص في الكرات الثابتة ولكن هذه المرة بدون أي خطورة .

وفي الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني ويسلي شنايدر يسدد كرة قوية ولكن العارضة هذه المرة تنوب على الحارس نافاس وتنقذ مرمى كوستاريكا من الهدف الهولندي الأول في المباراة ، لتنتهي المباراة بين هولندا وكوستاريكا بالتعادل السلبي ويتجه الفريقين إلى ضربات الجزاء .

وفي ضربات الجزاء حقق المنتخب الهولندي الفوز وإستطاع الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2014 لتنصفها الكرة بعد أن سيطرت في مجريات المباراة ، في حين أن المنتخب الكوستاريكي ودع البطولة من دور الربع النهائي ، لتضرب هولندا موعدا مع الأرجنتين في نصف النهائي .

نتيجة هولندا وكوستاريكا

هولندا      0      (4) كوستاريكا      0        (3)

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.