مسابقة توظيف الأساتذة 2016 ستجرى في 30 أفريل

أوضحت وزيرة التربية السيدة نورية بن غبريت في حوار لوكالة الأنباء الجزائرية أن “الامتحان الكتابي في مسابقة توظيف أكثرمن 28 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاث سيكون في 30 أفريل المقبل، و سيتم الكشف عن نتيجة الإمتحان الكتابي في 12 ماي، بينما سيتم اجراء الإمتحان الشفوي يومي 8 و9 جوان أما تاريخ الكشف عن  النتيجة النهائية للمسابقة فسيكون في 30 يونيو “.

وقالت بن غبريت أن مسابقة توظيف أكثر من 28 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي، متوسط و ثانوي ) ستجرى في 30 أفريل المقبل ،بينما سيكون الإعلان عن النتائج في 30 جوان المقبل.

واعتبرت الوزيرة أن تأجيل الإعلان عن تاريخ هذه المسابقة الوطنية يعود “لأسباب تنظيمية “، حيث تطلب تحديد الرزنامة “عمل ضخم على مستوى الوزارة وعمليات تحسيسية متعددة مع كل مديريات التربية على المستوى المحلي”.

و من جهة أخرى، تم منح مديرية الوظيف العمومي مهلة 20 يوما ،لاجراء “التحقيقات اللازمة حتى يتسنى الخروج في 30 يونيو بقائمة نهائية و مضبوطة”لنتائج المسابقة.

و بالمناسبة، اعتبرت السيدة بن غبريت أن التحكم في حسن سير التحضيرات للمسابقة  كان “صعبا جدا” لا سيما ،مع العدد الهائل للمناصب المفتوحة التي شملت 28.084 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاث، مشيرة إلى أن التعرف على نتائج المسابقة سيكون “إلكترونيا”.

وأضافت أن الأساتذة الناجحين في هذه المسابقة سيستفيدون من دورات تكوينية ابتداء من شهر جويلية ،كما سيتم أيضا “فتح بوابة للتكوين عن بعد” في اطار التكوين المستمر .

و في سياق ذي صلة ،أكدت الوزيرة أنه تم توسيع عدد الإختصاصات خلال هذه السنة إلى 28 اختصاصا جديدا ،من بينها العلوم السياسية والعلاقات الدولية و علوم الإعلام والإتصال و الحقوق والعلوم الإقتصادية والى جانب شعبتي الرياضيات والاعلام الالي وهذا بغرض ضمان تعليم نوعي في الطور الإبتدائي لتدريس المواد العلمية والأدبية.

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.