فوز ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف وتأهلها إلى نهائي كأس العالم

فوز-المانيا-على-البرازيل-437x298

إنتهت مباراة ألمانيا والبرازيل في نصف نهائي كأس العالم بفوز المنتخب الألماني بسبعة أهداف مقابل هدف واحد ، لتحجز الماكينات الألمانية مكانا لها في مباراة نهائي كأس العالم 2014 يوم الأحد القادم ضد الفائز من مباراة هولندا والأرجنتين يوم غد ، في حين أن المنتخب البرازيلي سوف يكون عليه لعب مباراة الترتيب .

ملخص مباراة البرازيل وألمانيا

الشوط الأول من المباراة كان تاريخيا في تاريخ كأس العالم 2014 حيث إستطاع منتخب الماكينات الألمانية بقيادة كل من مسعود أوزيل وتوماس مولير من الفوز على المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والجمهور بخمسة أهداف مقابل صفر في أقل من نصف ساعة ، كان المنتخب الألماني قد إستطاع من هز الشباك البرازيلية بخمسة أهداف دون مقابل .

حيث بدأ هذا الشوط بقوة من طرف لاعبي المنتخب البرازيلي الذين كانت لهم الأسبقية في تشكيل الخطورة في المباراة وتحصل المنتخب البرازيلي على ضربة ركنية في الدقيقة الثانية من المباراة ولكن بدون أي خطورة وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الأول الظهير البرازيلي مارسيلو سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته ذهبت بعيدة ولم تشكل أي خطورة عن الحارس الألماني نوير .

وفي الدقيقة السابعة المنتخب الألماني سدد كرة قوية عن طريق لاعب وسط الميدان سامي خضيرة ولكن الكرة تصطدم بزميله كروس وتضيع فرصة الهدف الاول للمنتخب الألماني ، وبعد مرور الدقائق العشرة الأولى من المباراة بدأ مهرجان الأهداف الألماني والذي إفتتحه اللاعب توماس مولر في الدقيقة الثانية عشر من المباراة بعد أن تلقى تمريرة من ضربة ركنية نفذها زميله كرووس .

وتواصل الضغط الألماني بعد هذا الهدف الأو ل للبحث عن المزيد من الأهداف وفي الدقيقة 20 سدد اللاعب كلوزه كرة من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة بدون أي خطورة ، وفي الدقيقة 23 كلوزه تمكن من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الألماني حيث إستلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية دخلت في مرمى الحارس خوليو سيزار .

هدف كلوزه كان هو الهدف الرقم 16 له في تاريخ كأس العالم لينفرد بصدارة الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم ويتفوق على الظاهرة البرازيلية رونالدو الذي كان وصل إلى هذا الرقم في مونديال سنة 2006 حيث كان سجل 15 هدفا في جميع مشاركاته في المونديال .

وبعد دقيقتين فقط من الهدف الثاني المنتخب الألماني تمكن من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب توني كروس ، نفس اللاعب توني كروس لاعب بايرن ميونيخ عاد في الدقيقة 26 وأظاف الهدف الثاني له في المباراة والهدف الرابع للمنتخب الألماني ، ليسمتر فوز الألمان بأربعة أهداف دون رد في مباراة تاريخية وأداء كاريثي للمنتخب البرازيلي .

وفي الدقيقة 29 تمكن اللاعب سامي خضيرة من إضافة الهدف الخامس في المباراة للمنتخب البرازيلي حيث تبادل خضيرة التمريرات مع كلوزه ومولير قبل أن تصله الكرة من جديد ويضعها بسهولة في مرمى خوليو سيزار معلنا على فوز ألمانيا على البرازيل بخمسة أهداف دون مقابل في 30 دقيقة من المباراة .

بعد هذا الهد ف الخامس عاد المنتخب البرازيلي إلى الخلف في الربع الساعة الأخير  من المباراة من أجل الدفاع والخوف من دخول أهداف إضافية أخرى ، في حين ان لاعبي المنتخب الألماني تبادلوا التمريرات في وسط الميدان وواصلوا البحث عن المزيد من الأهداف ولكن بدون اي خطورة لينتهي الشوط الأول من المباراة بفوز المنتخب البرازيلي بخمسة أهداف مابل صفر .

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب البرازيلي منتعشا بعض الشيء ويبحث على تقليص الفارق وبدأ لاعبي خط هجوم البرازيل في بناء بعض الهجمات على مرمى نوير ولكن بدون أي خطورة كبيرة ، حيث في الدقيقة 50 اللاعب راميريس أرسل كرة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس نوير كان في المكان المناسب ونجح في إيقاف الخطورة .

وفي الدقيقة 53 سدد اللاعب أوسكار تسديدة أخرى على المرمى الالمانية ولكن الحارس نوير كان في المكان المناسب ونجح في التصدي للكرة ، وتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب البرازيلي ، جمهور هذا الأخير مع مرور دقائق الشوط الثاني بدأ البعض منهم في إطلاق صافرات الإستهجان إتجاه لاعبي الصامبا بسبب الأداء الكاريثي في هذه المباراة .

وفي الدقيقة 69 نجح المنتخب الألماني من إضافة الهدف السادس في المباراة حيث نجح اللاعب شورلي الذي إستغل تمريرة رائعة من زميله فيليب لام ويسدد الكرة في شباك المرمى خوليو سيزار ، لتزداد حدة صافرات الإستهاجان على لاعبي المنتخب البرازيلي من طرف الجمهور .

المنتخب الألماني لم يكتفي بهذا الحد بل بحث عن المزيد من الأهداف وفي الدقيقة 79 نجح النجم شورليه من إضافة الهدف السابع لألمانيا ، حيث نجح شورليه من تسجيل هدف رائع بعد تمريرة  أكثر من رائعة من زمليه مولير ،وبهذا تتقدم ألمانيا على البرازيل بسبعة أهداف مقابل صفر  .

وفي الدقيقة 89 كاد المنتخب الألماني أن يضيف الهدف الثامن ولكن كورة الألماني مسعود أوزيل ذهبت خارج المرمى ، ضربة المرمى التي نفذها الحارس خوليو سيزار لتصل الكرة إلى زمليه أوسكار الذي نجح في تسجيل الهدف الأول في المباراة للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، وبهذا تنتهي نتيجة المباراة بفوز ألمانيا على البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف واحد .

نتيجة البرازيل وألمانيا

البرازيل                1 ألمانيا                     7
  • أوسكار  د90

 

 

 

 

  • توماس مولير   د12
  • كلوسه              د 23
  • توني كروس    د 25
  • توني كروس    د26
  • سامي خضيرة  د 29
  • شورليه             د69
  • شورليه              د78

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.