حلويات رمضان 2014 تحضير وعمل الكنافة بالقشطة في رمضان

104761

شروق اليوم – بالصور طريقة عمل الكنافة بالقشطة ، بمناسبة الشهر الكريم وارتباط شهر رمضان بالكنافة والتى تعتبر هى الاكثر طلباً فى رمضان فسوف نقدم لكم بالصور طريقة عمل الكنافة بالقشطة وذلك بمناسبة شهر رمضان 2014 واليكم طريقة عمل الكنافة بالقشطة بالصور فى باقى المقال .

 

سنقدم لكم الآن طريقة سهلة وسريعة لإعداد الكنافه بالقشطة ، بحيث لاتتطلب وقت أو مجهود للتحضير كمآ انه بإمكان ربة المنزل ان تعتمد على أفراد الأسرة في إعدادها وذلك لسهولة المكونات والخطوات .

حلويات رمضان 2014 : تحضير وعمل الكنافة بالقشطة في رمضان

بالصور مقادير الكنافة بالقشطة :

٥٠٠ غرام كنافة شعرية

١ علبة قشدة، المراعي الحجم الصغير

٢٠٠ غرام زبدة، أصبعين

١ ملعقة كبيرة نشا

١ كوب حليب سائل

١ ملعقة كبيرة ماء الورد

رشة هيل ٣٩٠ غرام حليب مكثف محلى

علبة فستق حلبي مطحون للتزين

بالصور طريقة تحضير الكنافة بالقشطة :

حلويات رمضان 2014 : تحضير وعمل الكنافة بالقشطة في رمضان

1- تذوب الزبدة على نار هادئة، تضاف الكنافة وتخلط بحيث تتشرب جميع الكنافة ثم تترك جانباً.

2- لتحضير القشدة، يخلط النشا، الحليب السائل، السكر، الهيل وماء الورد مع بعض ويوضع في قدر على نار متوسطة حتى ويحرك حتى يكثف المزيج ويصبح مثل قوام المهلبية ويرفع من على النار.

3- تضاف علبة القشدة ويخلط جيداً وتترك جانباً.

4- في بايركس توضع نصف كمية الكنافة ثم تصب القشطدة مع ترك 1 سم من جميع الحواف ثم يوضع النصف الثاني من الكنافة ويتوزع بالتساوي.

5- تدخل البايركس في الفرن على حرارة 200 لمدة 30 دقيقة، تشغل الحرارة من الأعلى لتشقر 10 دقايق وتخرج من الفرن.

6- يصب الحليب المكثف وهي ساخنة حتى تتشرب ويرش الفستق الحلبي للتزيين.

بالصورطريقة العمل:

حلويات رمضان 2014 : تحضير وعمل الكنافة بالقشطة في رمضان

طبعا الشربات نجهزه من بدرى عشان يبرد (ندوب السكر فى الماء ونضعه على نار عالية حتى الغليان بعد كدا نوطى عليه لحدما يتكثف ويبقى المقدار كله حوالى 2 كوب شربات ولما ننزله من على النار نضع حوالى تلات او اربع قطرات ليمون لمنع تسكير الشربات …او ممكن ودا الافضل 3 ملاعق كبار عسل نحل بيمنع تسكير الشربات مهما قعد..او 3 ملاعق كبار عسل جلوكوز.

*** نحضر خليط القشطة ندوب النشا والسكر فى كوب اللبن الكبير ونرفعهم على النار حتى يتم التكثيف ونحصل على قوام يشبه قوام المهلبية ننزله من على النار ونسيبه يبرد بعد كدا نضيفله علبة القشطة

**نيجى بقى للكنافة وتجهيزها طبعا احنا بنشترى الكنافة طازة يفضل فى الوصفات اللى الكنافة فيها مش بتكون ملفوفة وبنحتاج نقطعها ان الكنافة تبات يوم او اتنين فى الفريزر ولما نخرجها نفركها بتتقطع اسهل واسرع واحنا يادوب بنعيد عليها عشان ننعمها زى كدا ما هنشوف فى الصور الفرق فى الكنافة فى الطول لان مهم جدا تكون ناعمة.

*** ندوب مقدار المادة الدهنية وننزله على مقدار الكنافة ونفركها جيدا باليد كما فى الصورة حتى تتجانس المادة الدهنية مع كامل الكنافة ويفضل استعمال الجوانتى البلاستيك.

نحضر صينية مقاس 30 سم وندهنها بمادة دهنية..ونضع فيها طبقة من الكنافة بسمك حوالى نصف سم او اسمك قليلا وندكها جيدا باليد فى الصنية كما فى الصور ندخلها الفرن تحت الشواية حتى يتم تحمير هذا الجزء كما فى الصورة.

بعد اخراجها من الفرن نقوم بوضع طبقة القشطة عليها مع مراعاة ابعادها عن الاطراف حتى لا تأخذ لونا غامق كما بالصور نقوم بفرد النصف الاخر من الكنافة فوق طبقة القشطة وتتم تسويتها بدون الضغط حتى لا تخرج القشطة للجوانب.

يتم ادخالها الفرن على الرف الاسفل على اقل درجة حرارة حتى نلاحظ ان الاطراف بدأ يظهرعليها اللون الذهبى كما بالصورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.