حلويات رمضان طريقة عمل القطايف 2014

رمضان

شروق اليوم – حلويات رمضان طريقة عمل القطايف اللذيذة ، حلويات رمضان 2014 .. رمضان كريم كل عام وانتم بخير من الاكلات المشهورة فى رمضان الحلويات الشرقية لاغنى عنها عن سفرة الصائم ومن اهم هذه الحلويات القطايف , اليوم سأقدم لكم طريقة تحضير القطايف بطريقة سهلة ومضمونة مصنوعة فى المنزل.

 

مقادير القطايف :

كوب دقيق3
ملعقة كبيرة حليب بودرة3
نص ملعقة صغيره الخميرة
نص ملعقة كبيرة بايكربونات الصوديوم
معلقة ونص سكر

حشوة الجوز
500 غرام جوز، مجروش
2كوب سكر
2ملعقة كبيرة ماء الورد
ملعقة كبيرة ماء الزهر
( قطر(شراب السكر
3كوب سكر
ملعقة صغيره ماء الورد
ملعقة صغيره ماء الزهر
معلقة صغيرة ليمون

طريقة عمل القطايف الطريقة : نحضر القطر فى البداية حتى يكون بارد يُذوب السكر في 1 ½ من الماء على نار متوسطة. ثم يضاف ماء الورد وماء الزهر ويواصل التحريك حتى يبدأ المزيج بالغليان . يضاف عصير الليمون الحامض ويُحرّك جيداً، ثم يُترك القطر على نار هادئة

لتحضير العجينة، نخلط جميع المكونات باستثناء بايكربونات الصوديوم في ، ثم يضاف الماء الساخن تدريجياً ويترك العجينة ساعة يضاف بايكربونات الصوديوم ثم تُسكب ملعقة من العجين على شكل دائرة صغيرة في المقلاة المدهونة الزيت .

تحضير الحشو : عندما تبرد دوائر العجين يوضع مقدار ملعقة كبيرة من حشوة الجوز في وسط كل منها، وتُثنى العجينة على شكل هلال، مع الضغط عند الاطراف حتى تُقفل جيداً. نقلى القطايف في الزيت الساخن حتى يصبح لونها ذهبياً من الجهتين، ثم تُرفع عن النار وتوضع في طبق للتقديم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.