تحذير وتنبيه هام لكل الطلبة الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا

تحذير وتنبيه هام لكل الطلبة الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا
أكدت العديد من الأطراف التربوية على ضرورة توخي الحذر من طرف التلاميذ الناجحين في شهادة امتحان البكاوريا، وحذّر أساتذة و معلمون و موظفون بقطاع التربية من نشر صور كشف النقاط الذي يتم تسلمه من الثانويات والذي يحمل بيانات الطلبة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” خصوصا الرقم السري، والاكتفاء بنشر المعدل و الاسم الكامل لمن يريد نشره.
وتقول هذه الجهات بأن معرفة الرقم السري للطالب قد يمكن من التلاعب ببطاقة الرغبات الخاصة بكل طالب، باعتبار أن الطلبة سيسجلون بالجامعات انطلاقا من أرقامهم “السرية”.
هذا وأكد المفتش العام لوزارة التربية الوطنية نجادي مسقم أنه بإمكان الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا “دورة جوان 2015″سحب كشوف العلامات و شهادات النجاح إبتداء من هذا السبت تحسبا للتسجيلات الأولية بالجامعة.
و أوضح مسقم خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الوزارة أنه بإمكان الطلبة المتمدرسين الناجحين في شهادة البكالوريا سحب شهادات النجاح وكذا كشوف العلامات على مستوى الثانويات حيث كانوا مسجلين فيما يمكن للطلبة الأحرار سحب نفس الوثائق لدى مديرية التربية الوطنية بولايتهم المعنية.
و أضاف أن الطلبة المخفقين في شهادة البكالوريا يمكنهم سحب كشوف العلامات انطلاقا من الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات (http://bac.onec.dz).
و في رده على سؤال حول حالات الغش المسجلة خلال إمتحان البكالوريا أشار ذات المسؤول إلى تسجيل 472 حالة غش على المستوى الوطني موضحا أنهم لجؤوا إلى الإنترنيت من الجيل الثالث انطلاقا من هواتفهم الذكية.
وأوضح في هذا الصدد أن المجلس الوطني للوزارة سيدرس حالة بحالة ملفات الطلبة الغشاشين مع إتخاذ القرارات اللازمة كما أعلن مسقم في نفس السياق عن وضع أجهزة لتشويش الموجات على مستوى مراكز الإمتحانات إبتداء من العام المقبل.
بامكانك اضافة تعليق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.