تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014

نتيجة-الأرجنتين-وألمانيا

نتيجة مباراة نهائي كأس العالم 2014 مباراة ألمانيا والأرجنتين اليوم إنتهت بفوز منتخب ألمانيا بهدف مقابل صفر على حساب المنتخب الأرجنتيني، ليتوج بطلا لكأس العالم بالبرازيل في حين إحتل منتخب الأرجنتين المرتبة الثانية للبطولة ، هذا التتويج هو الرابع في تاريخ الكرة الألمانية ، التي إستطاعت التتويج بالنسخة رقم 20 لكأس العالم .

المنتخب الألماني وبقيادة مدربه يواخيم لوف دخل إلى مباراة نهائي كأس العالم 2014 بالتشكيل الأتي

مانويل نوير

فيليب لام  —  بواتينج —  ماتس هوملز  — بندكت هويدز

مسعود أوزيل — شيفانشتايجر — توني كروس — كرامر  — مولر

كلوزه

أما أليخاندرو ساباليتا مدرب التانجو ففي مباراة ألمانيا والأرجنتين اليوم إعتمد على التشكيل الأتي :

روميرو

زاباليتا — ديميكيليس  —  جاراي — -روخو

خافير ماسكيرانو — إينزو بيريز  — لوكاس بجيليا

لافيتيزي  — هيجواين — ليونيل ميسي

نتيجة مباراة الأرجنتين وألمانيا مباراة نهائي كأس العالم

إنطلق الشوط الأول من مباراة نهائي كأس العالم 2014 بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الألماني وفي الدقيقة الثالثة تحصل المنتخب الألماني على ضربة خطأ قريبة من مرمى الحارس روميرو سددها اللاعب كرامر ولكن الكرة إصطدمت بالحائط البشري ، وفي الدقيقة الرابعة قاد المنتخب الأرجنتيني هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى هيجواين الذي سدد الكرة ولكن كرته ذهبت بجوار المرمى الألمانية .

وفي الدقيقة السادسة مولر أرسل كرة عرضية طويلة ولكن بدون أي متابعة ليلتقطها الحارس روميرو بكل سهولة وبدون أي خطورة على مرمى فريقه ، وفي الدقيقة الثامنة من المباراة سدد اللاعب الأرجنتيني بجيليا ولكن الدفاع الألماني ينجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية ، وفي الدقيقة العاشر زاباليتا يرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء الألمانية ولكنم الكورة بدون متابعة .

وفي الدقيقة الرابعة عشر ماسكيرانو يرتكب خطأ على المهاجم الألماني كلوزه ، ضربة الخطأ نفذها اللاعب توني كروس حيث أرسل الكرة إلى منطقة الجزاء بإتجاه مولر ولكن الدفاع الأرجنتيني نجح في إبعاد الكورة إلى ضربة ركنية ، الركنية التي لعبها توني كروس ولكن الدفاع الأرجنتيني ينجح في إبعاد الخطورة مرة أخرى .

وتتواصل مجريات المباراة بعد الربع الساعة الأول بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر مع أفضلية للمنتخب الألماني ، حيث أن الماكينات الألمانية تعتمد على توغلات توني كروس ومسعود أوزيل ، وفي الدقيقة 20 خطأ دفاعي متهور من اللاعب كروس الذي أرسل الكرة بالخطأ إلى هيجواين الذي إنفرد بالحارس نوير ولكن هيجواين يسدد الكرة خارج المرمى ويضيع فرصة محققة للتسجيل لفائدة المنتخب الأرجنتيني في المباراة .

المنتخب الأرجنتيني يتراجع إلى الدفاع من أجل إيقاف الهجمات الألمانية وخطورة مولر ومسعود أوزيل وتوني كروس ، وفي الدقيقة 26 كروس يرسل كرة طويلة بإتجاه المهاجم كلوزه ولكن الحارس روميرو ينجح في الخروج وإلتقاط الكرة بنجاح ، وفي الدقيقة 28 تسديدة قوية من كروس ينقذها الحارس روميرو بقوة ولكن الحكم يحتسب تسلل لفائدة المنتخب الأرجنتيني على اللاعب مولر .

وفي الدقيقة 29 نجح المنتخب الأرجنتيني في الوصول إلى مرمى نوير عن طريق المهاجم جونزالو هيجواين ولكن حكم المباراة الإيطالي رفض الهدف بدعوى وجود هيجواين في التسلل قبل خروج الكرة من رجل اللاعب بيريز ، وفي الدقيقة 31 المنتخب الألماني يقوم بإجراء التغيير الأول في المباراة ، حيث خرج اللاعب كرامر بسبب الإصابة وعدم قدرته على المواصلة ودخول اللاعب شورليه .

تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014

في الدقيقة 33 من المباراة الحكم يوجه البطاقة الصفراء للألماني  هويدز بعد عرقلته للمدافع الأرجنتيني زاباليتا من الخلف ، وفي الدقيقة 34 ضربة ركنية للمنتخب الأرجنتيني نفذها اللاعب لافيزي ولكن الحارس الألماني نوير ينجح في إلتقاط الكرة بسهولة ، وفي الدقيقة 38 فيلب لام يمرر الكرة إلى البديل شورليه هذا الأخير يسدد الكرة بقوة على المرمى الأرجنتينية ولكن الحارس روميرو كان في المكان المناسب وأبعد الكرة ببراعة .

وفي الدقيقة 40 من المباراة وصلت الكرة إلى ليونيل ميسي الذي إنطلق بالكرة في إتجاه منطقة الجزاء الألمانية ونجح في التخلص من المدافع هوملس الألماني ولكن بواتينج يتدخل وينجح في إستخلاص الكرة من بين أرجل ليونيل ميسي وتضيع على المنتخب الأرجنتيني فرصة تسجيل الهدف الأول في المباراة ، وتتواصل الدقائق الخمسة الأخيرة بسيطرة المنتخب الألماني على الكرة مقابل إعتماد لاعبي الأرجنتين على الهجمات المضادة السريعة خصوصا عن طريق ليونيل ميسي وجوزالو هيجواين .

وفي الدقيقة 43 أرسل مولر كرة عرضية إلى منطقة الأرجنتين ولكن الحارس روميرو كان في المكان المناسب ونجح في إلتقاط الكرة ، وفي الدقيقة 46 من الوقت البدل الضائع ضربة ركنية للمنتخب الألماني نفذها المتخصص توني كروس ليتقدم لها اللاعب هوملز بضربة رأسية قوية ، ولكن العاض تحرم ألمانيا من الهدف الأول وتنقذ الأرجنتين ، لينتهي الشوط الأول من المباراة النهائية لكأس العالم بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر .

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة قام المنتخب الأرجنتيني بإجراء التغيير الأول في المباراة حيث دخل اللاعب الكون أجويرو وخرج زميله لافيزي ، وبدأ في هذا الشوط الضغط الأرجنتيني في المباراة عكس بداية الشوط الأول وفي الدقيقة 48 تصل الكرة إلى ليونيل ميسي الذي دخل بالكرة إلى منطقة الجزاء الألمانية ويسدد الكرة ولكنها ذهبت بجوار القائم الأيسر للحارس نوير وتضيع على الأرجنتين فرصة الهدف الأول في المباراة .

وفي الدقيقة 52 قاد الألماني شورليه هجمة سريعة للمنتخب الألماني ويرسل الكرة إلى مواطنه مسعود أوزيل هذا الأخير مرر الكرة بطريقة عرضية ليبعدها الدفاع الأرجنتيني إلى ضربة ركنية ، الركنية لعبها توني كروس ولكن الحكم يحتسب ضربة خطأ على المهاجم الألماني مولر بسبب إلتحامه مع المدافع الأرجنتيني روخو .

وفي الدقيقة 57 من المباراة ماسكيرانو يرسل كرة طويلة في إتجاه جونزالو هيجواين ولكن نوير يخرج بسرعة من مرماه ويبعد الكرة إلى خارج الملعب ، وحكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الألماني ، وفي الدقيقة 59 من المباراة اللاعب فيليب لام يرسل كرة عرضية تصل إلى رأس المهاجم كلوزه الذي أرسلها سهلة إلى يدي الحارس الأرجنتيني روميرو .

وفي الدقيقة 60 أوزيل يتلقى تمريرة من شورليه ، ولكن تسديدة أوزيل كانت ضعيفة وتخرج الكرة بدون خطورة إلى ضربة مرمى للمنتخب الأرجنتيني ، وفي الدقيقة 62 هجمة مضادة للمنتخب الأرجنتيني ولكن الدفاع الألماني يبعد الكرة إلى ضربة ركنية ، الركنية التي لم تشكل أي خطورة على مرمى مانويل نوير .

وفي الدقيقة 66 من الشوط الثاني للمباراة حكم اللقاء يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الأرجنتيني لعبها ماسكيرانو طويلة إلى المرمى الألمانية ولكن نوير يخرج بقوة ويلتقط الكرة بكل سهولة ، وفي الدقيقة 71 وعلى بعد عشرون دقيقة من نهاية المباراة لاعبي المنتخب الألماني يتبادلون الكرة أمام المرمى الأرجنتينية ليمررها أوزيل إلى كلوزه ولكن الكرة تطول على المهاجم الألماني وتصل إلى روميرو حارس الأرجنتين .

ودخلت المباراة في الربع الساعة الأخير وبدون أي تغيير في نتيجة المباراة حيث لازال التعادل السلبي صفر مقابل  صفر بين الفريقين وفي الدقيقة 76 سدد ليونيل ميسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت بجوار مرمى مانويل نوير بدون خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 78 أجرى المنتخب الأرجنتيني التغيير الثاني في المباراة حيث خرج المهاجم جونزالو هيجواين ودخل مكانه اللاعب بالاسيو .

وبدأ المنتخب الألماني بالضغط في المباراة وفي الدقيقة 81 مسعود أوزيل يقود هجوم سريع على الجهة اليمنى ويتوغل داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة أرضية إلى شورليه هذا الأخير سدها أرضية بجوار القائم الأيسر للحارس الأرجنتيني روميرو وتضيع فرصة الهدف الأول للماكينات الألمانية في مباراة نهائي كأس العالم 2014 .

وتصل المباراة إلى الدقائق الخمس الأخير من الشوط الثاني للمباراة ، والمنتخب الألماني الأفضل نسبيا من الناحية الهجومية ، وفي الدقيقة 86 التغيير الثالث للمنتخب الأرجنتيني حيث خرج اللاعب إنزو بيريز ودخل مكانه اللاعب جاجو ، وهو التغيير الذي رد عليه يواخيم لوف بالتغيير الثاني للمنتخب الألماني حيث خرج اللاعب كلوزه الذي لم يقدم أداءا كبيرا في المباراة ويدخل مكانه اللاعب جوتزه في الدقيقة 88 من المباراة .

حكم المباراة الإيطالي نيكولا ريزولي قام بإضافة ثلاثة دقائق وقت بدل ضائع ولكن بدون أي جديد ويتواصل التعادل السلبي بصفر مقابل صفر في المباراة وبدون أي جديد ، وفي الدقيقة 92 هجمة سريعة للألمان عن طريق شورليه الذي مرر الكرة إلى مولير هذا الأخير تعثر داخل منطقة الجزاء وتضيع الكرة ، ليعلن الحكم على نهاية الشوط الثاني من المباراة بالتعادل السلبي ، ويتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية في المباراة .

وفي الجولة الإضافية الأولى في مباراة نهائي كأس العالم 2014 قادم المنتخب الأرجنتيني هجمة مرتدة سريعة قادها ليونيل ميسي ولكن الدفاع الألماني نجح في إيقاف الكرة وإيقاف خطورة ليونيل ميسي ، وفي الدقيقة 94 ميسي سدد كرة قوية ولكنها إلى خارج الملعب ، وفي الدقيقة 95 خطأ دفاعي للمنتخب الألماني وخروج خاطئ للحارس مانويل نوير لتصل الكرة إلى البديل بالاسيو الذي لعبها خارج المرمى وضيع مرة أخرى فرصة حقيقية للتسجيل للمنتخب الأرجنتيني .

وواصل المنتخب الألماني الضغط في هذا الشوط الإضافي والسيطرة على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمة الأرجنتينية لتنتهي مجريات هذا الشوط الإضافي بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ويتجه الفريقين إلى الشوط الثاني والأخير في مباراة نهائي كأس العالم .

الشوط الإضافي الثاني في مباراة الأرجنتين وألمانيا اليوم في نهائي كأس العالم 2014 تحصل المنتخب الألماني على ضربة خطأ في الدقيقة 107 بعد تدخل عنيف من ماسكيرانو على شفانشتايجر ، ضربة الخطأ لعبها توني كروس ولكن الدفاع الأرجنتيني نجح في إبعاد الكرة والخطورة عن مرماه ، وفي الدقيقة 109 أجويرو يرتكب خطأ أخر على شفانيشتايجر في وسط الميدان ليخرج هذا الأخير من أجل تلقي الإسعافات الأولية .

في هذا الشوط الثاني المنتخب الألماني هو الأفضل من حيث السيطرة على الكرة في حين أن لاعبي المنتخب الأرجنتيني تراجعوا إلى الوراء ، وفي الدقيقة 112 نجح المنتخب الألماني من إفتتاح التسجيل وتسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب جوتزه الذي تلقى عرضية من زميله شورليه ، ليسددها في مرمى الحارس روميرو معلنا على تقدم المنتخب الألماني بهدف مقابل صفر في نهائي كأس العالم .

دخلت المباراة في الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة ، ولاعبي المنتخب الأرجنتيني بدؤا في البحث عن الهدف الأول وتعديل نتيجة المباراة ولكن الدفاع الألماني ينجح في إبعاد الخطورة على مرماه ، وفي الدقيقة 117 ليونيل ميسي يلعب كرة بضربة رأسية ولكنها فوق مرمى الحارس نوير .

وفي الدقيقة 119 أجرى المنتخب الألماني التغيير الثالث والأخير في المباراة حيث خرج اللاعب المتألق مسعود أوزيل ودخل مكانه اللاعب بير ميرتيساكر ، حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 120 نفذها اللاعب ليونيل ميسي في منطقة قريبة من منطقة الجزاء ، ولكن تسديدة ليونيل ميسي ذهبت فوق المرمى لتنتهي مباراة نهائي كأس العالم بتتويج المنتخب الألماني للمرة الرابعة في تاريخه الكروي .

نتيجة ألمانيا والأرجنتين

الأرجنتين                                   0 ألمانيا             1
  1.  جوتزه ى     د112

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.