بن غبريط تأمر بفتح باب الطعون أمام الراسبين في البكالوريا

large-بن-غبريط-تأمر-بقتح-باب-الطعون-أمام-الراسبين-في-البكالوريا-d96a0

أمرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، محتلف مديريات التربية عبر الوطن،  بفتح باب الطعون أمام المترشحين الراسبين في امتحان شهادة البكالوريا  بسبب الأخطاء التي وردت في كشوف النقاط، بحيث حصل العديد منهم على نفس النقاط في جميع المواد دون استثناء، في حين وجد آخرون علامة صفر في امتحان التربية البدنية الذي اجتازوه في الـ 07 من ماي الماضي وكان ذلك مخالفا للعلامة التي تحصلوا عليها شفهيا من طرف المشرفين على الامتحان آنذاك.

وحسب مصادر مطلعة فإنّ الوزير أمرت مصالحها بالشروع في استقبال الطعون من طرف التلاميذ الراسبين وتحويلها مباشرة للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من أجل إعادة البت فيها.

من جهة أخرى، وصفت الوزيرة نورية بن غبريط، أسم على هامش تكريم المتفوقين الأوائل، نسبة النجاح في البكالوريا لهذا العام والتي قدرت ب 01ر45 بالمئة ب”الضعيفة نسبيا” إلا أنها تبعث عن شيء من الارتياح –تضيف الوزيرة- نضرا لكون هذا النجاح قد تم بفضل عمل شخصي للمترشحين، خاصة وأن 33 بالمائة من الناجحين تحصلوا على معدلات جيدة.

التعليقات

  1. هلال شريف 6/3/1973 المسيلة الشعبة اداب وقلسفة رقم التسجيل35116794المعدل9.93 من المترشحين الاحرار للمرة5 على التوالي رغم الاجابة الجيدة في جميع الموا وخاصة الفلسفة نحيطكم علما انه لم يتم استقبالنا نهائيا لتقديم الطعون في مديرية التربية لولاية المسيلة حسبنا الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.