الحلقة 16 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة تنازل

برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني
برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم برنامجه المليئ بالحماسة والأمل “عيش اللحظة” الذي لاقى متابعة كبيرة من جميع معجبيه، واليوم يُقدم الحلقة السادسة عشر بعنوان “لحظة تنازل” وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يسردها مصطفى حسني في مقدمة الحلقة.

أغلى ما يمتلكه كل واحد منا هي مجموعة القيم والأخلاق التي تربى عليها، ومن لحظة بداية إدراك الإنسان وهو يبحث عن السعادة والنجاح في كل خطوات حياته، ويشق طريقه في الحياة وهو يتمني أن يحقق أحلامه دون التنازل عن سمات شخصيته، ولكن في بعض الأوقات قد يصطدم بواقع يعرضه لإختبار كبير وهو لحظة التنازل.

فهذا طالب في لجنة الإمتحان وقد تعثر ونسي الإجابة، يتوقف .. يفكر هل ألجأ إلى الغش أم أتمسك بالأمانة، وهذا يعمل في الشركة المرموقة لكنه يجد نفسه بين زملاءٍ ينافقون رئيسهم حتى يسير مركب العمل، وهنا يأتي الصراع: أأتمسك بما رباني الله عليه أم تسيطر عليَ لحظة التنازل.

أقدر والله كل بنت تأخر زواجها وكثرت نظرات الشفقة من حولها وطالت وحدتها ولكنها لم تتنازل عن صاحب الأخلاق، هل هانت عليك أمك إلى هذه الدرجة فتنازلت عن رعايتها وهي مريضة من أجل ساعات اللعب مع أصحابك.

هذا بلال يدفعوه في لحظة تنازل عن دينه والصخرة العظيمة فوق بطنه وهو يصارع وأنفاسه ضيقة تقول: أحدُُ أحدُُ لن أتنازل.

إنه الإختبار، فيا رب الأرض والسماء ويا حي وغيرك صائر إلى الفناء، ثبتنا على ما تحب وترضى وأجعلنا نأخذ ما آتيتنا بقوة، وقوي في رضاك ضعفنا ونور بصائرنا حتى نرى الحق حقاً ونتبعه بعونك ونرى الباطل باطلاً فنجتنبه بتوفيقك.

فيديو الحلقة 16 كاملة:

[youtube_sc url=”https://www.youtube.com/watch?v=9CSF0yLqQxc” autohide=”1″ disablekb=”1″ rel=”0″ showinfo=”0″]

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.