الحلقة العاشرة من برنامج خواطر 10 أحمد الشقيري بعنوان أرحنا بها يا بلال

يواصل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تقديم برنامجه “خواطر 10″ الذي لاقى شعبية كبيرة بين متابعيه، واليوم يقدم الحلقة العاشرة بعنوان “أرحنا بها يا بلال”، وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم.

يتحدث الشقيري في حلقة اليوم عن الصلاة وعن تأثيرها علي العقل والتفكير، كما يجري بعض التجارب علي عقله قبل وبعد الصلاة بخشوع وبدون خشوع، ويري التأثير الذي حدث لدماغه نتيجة لأداء الصلاة في الحالتين.

كما يتحدث عن الإنتحار وأسباب إنتشاره في اليابان وكوريا الجنوبية وغيرها وعن علاقته بالإيمان ، كما يتحدث عن الإلحاد والأسباب التي تؤدي إليه وعلاقته بالإنتحار.

في هذه الحلقة عرض الشقيري بعض الإحصائيات عن الإنتحار، فعرض مقارنة بسيطة بين كوريا الجنوبية وأرمينيا، فوجد أن دخل الفرد في أرمينيا يبلغ 6,000 دولار في العام ومعدل البطالة بها ضعف معدلها في كوريا الجنوبية التي يبلغ بها دخل الفرد 33,000 دولار في العام ، وبالرغم من ذلك وجد أن نسبة الإنتحار في كوريا الجنوبية يصل إلى 31/100,000 فرد ، في حين أن نسبتها في أرمينيا لا تتعدي 2/100,000 فرد!.

وهذا يرجع إلى نسبة الإيمان في الدولتين ، فنجد أن 50% من الشعب الكوري ملحدين لا يؤمنون بوجود الله ولا باليوم الآخر ، في حين أن 90% من الشعب الأرميني متدينون ويؤمنون بوجود إله خالق ويؤمنون باليوم الآخر.

الكثير من المعلومات والإحصائيات الممتعة والحقائق المفزعة يتحدث عنها أحمد الشقيري في الحلقة العاشرة من خواطر 10.

فيديو الحلقة 10 كاملة :

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.