الحلقة السابعة من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة أُنس بالله

عيش اللحظة مصطفى حسنى

عيش اللحظة مصطفى حسنى

كتب – محمود عاشور

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم الحلقة السابعة بعنوان “لحظة أُنس بالله” من برنامجه “عيش اللحظة” الذي يُذاع على شاشتي النهار وإقرأ الفضائية.

يتحدث مصطفى حسني في حلقة اليوم عن لحظات الأنس بالله التي يترك الإنسان من أجلها كل ما وراءه ويسعى وراءها ليخلوا بربه ويتنعم بعطائه الوفير ، قيل للحسن البصري: “ما بال أهل الدنيا على وجوههم نور؟” فقال: “لأنهم خلوا بربهم فألبسهم من نوره”.

كل الشعور بالإحتياج يُعد نقصاً إلا الإحتياج بالله فهو غاية الكمال، فهو سبحانه القريب الذي إذا شعرت أنه بجوارك استغنيت به عن كل شيء وعِشت معه لحظة أُنس، لحظة الأنس بالله تُغنيك عن كل مخلوق، تشعر وكأنك طائرُُ في سماءٍ صافية، لحظة خلوةٍ مع الله تأخذك من زحمة الحياةِ وصراعات الدُنيا وكأنك كنت في سفر طويل ثم وصلت ووضعت رحالك واستقررت.

جسد متعب يعود متأخراً بعد سعي طويل في طلب الرزق الحلال لكنه مستأنس بربه، علي يقين أنه كان معه في لحظة يتولى أمره ويرأُف بحاله ويدبر رزقه.

وفي عز أزمتك وقد توالت عليك أمواج البلاء بقسوة وأنفض عنك من حولك وقل المصير، فتسمع ربك وهو يقول لك: “إنى قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان” وحينها تشعر أن تلك الكلمات نزلت من أجلك.

فيديو الحلقة 7 كاملة :

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.