الحلقة الثامنة من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة ندم

الحلقة-الرابعة-عيش-اللحظة-437x267

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم برنامجه “عيش اللحظة” الذي يُذاع على شاشتي قناتي النهار وإقرأ الفضائية ، واليوم يُقدم الحلقة الثامنة بعنوان “لحظة ندم”.

تتحدث حلقة اليوم عن لحظات الندم التي يمر بها الإنسان فيتمني ولو يعود لحظة واحدة للخلف ليصلح ما فعله أو ليُحسن فِعلته، وإليكم بعضاً من الأفكار التي ستدور حولها حلقة اليوم على لسان مصطفى حسني.

عندما قيل لي أُلغيت المقابلة وقد استهترت بالوقت ونزلت من بيتي متأخراً اعتماداً على سهولة الطريق وضاعت وظيفة العمر عندها أصابتني لحظة الندم.

عندما سمعت نداء العشاء يصيح الله أكبر وقد تراخيت عن المغرب فما صليت أحسست بلحظة الندم.

عندما رأيت الخجل في وجه صاحبي وأنا أسخر من خلقته كانت لحظة الندم.

عندما أنقطع نفسي من صعودي بضعة سلالم وأنا في سن الشباب كانت لحظة الندم ، وحزنت على صحتي التي أضاعتها العادات السيئة عندما حال تراب قبر أبي بيني وبينه أن أعتذر له عن سنوات عشت على غير ما يحب ويحلم ، تملكتني وقتها لحظة الندم.

عندما رجعت إلي قراءة القرآن بعد هجره شهور فأحسست بثقله على نفسي كانت لحظة الندم.

هذه اللحظة دعتني لمراجعة نفسي قبل بلوغ أجلي ويأسي فكان ندمي طوق نجاتي أنقذني من بحار الذنوب وشجعني على التبصر بالعمر ومحاولة سباق الزمان لإصلاح ما مضي وكان.

وكم من نفس أصابتها لحظة الندم فلم تستجيب ولم يكن لها في مراجعة النفس نصيب فأصبحت نفساً عنيدة وعن طريق الصواب بعيدة ، وكم من أناس أنطلقوا إلى الخير من لحظة الندم ، فبالندم كانت تبت إلى الله وبالندم كانت آسف حبيبي.

فيديو الحلقة 8 كاملة :

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.