الحلقة الثامنة من برنامج خواطر 10 أحمد الشقيري بعنوان الوقف

الحلقة-الثامنة-خواطر-10-437x298

يواصل الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تقديم برنامجه “خواطر 10 اهدنا الصراط المستقيم” في شهر رمضان 1435 ، واليوم يقدم الحلقة الثامنة بعنوان “الوقف”، وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم.

يتحدث الشقيري في حلقة اليوم عن الوقف الخيري، ويطرح بعض الأسئلة التي ستكون محور نقاش الحلقة .. ما هو الوقف؟ ما أسباب وجوده؟ كيف يمكن أن ننشره في المجتمع؟ ما فوائده؟ ما أنواعه؟ ، كما يضرب أمثلة لبعض الأشخاص الذين أوقفوا لله بعض الأشياء التي دامت لهم كصدقة جارية حتي بعد مماتهم.

عرض الشقيري في هذه الحلقة الكثير من الأمثلة لأشخاص أوقفوا لله أشياءً دامت حتي بعد مماتهم ، حيث أوقف رجل أعمال سعودي يدعي صالح الراجحي أرضاً ضخمة لله بها 200,000 نخلة وتنتج كل عام ملايين التمور وتوزع على الحجيج، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل وصل الوقف حتي لرعاية الحيوانات، حيث أنه توجد أوقاف ببريطانيا لرعاية الحيوانات كالقطط والأحصنة.

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا مات إبن آدم إنقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعوا له” ، تخيل أنك قدمت شيئاً ولو بسيطاً للوقف الخيري، ما مقدار الحسنات التي ستجنيها طول حياتك وبعد مماتك؟ صدقة جارية ، دائمة ، غير منقطعة.

الكثير من الأمثلة الجميلة والكلام الرائع حول الوقف الخيري يتحدث عنها الإعلامي أحمد الشقيري في الحلقة الثامنة من خواطر 10.

فيديو الحلقة 8 كاملة :

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.