الحلقة التاسعة من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة فراق

الحلقة-الرابعة-عيش-اللحظة-437x267

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم سلسلة حلقات برنامجه “عيش اللحظة”، واليوم يقدم الحلقة التاسعة بعنوان “لحظة فراق”.

تتحدث حلقة اليوم عن أصعب اللحظات التي يمر بها كل إنسان، ألا وهي لحظة الفراق، تلك اللحظة الصعبة التي ينهار منها الكثيرون ويفتقدون أغلي ما يملكون، وإليكم بعضاً من الافكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يتحدث عنها مصطفى حسني في مقدمة الحلقة.

(كل نفس ذائقة الموت) ما من بيت في هذا الكون إلا عاش أو سيعيش هذه اللحظة عاجلاً أو آجلاً، لحظة الفراق .. ستظل لحظة الفراق هي أمر حتمي يمر بها كل إنسان.

قد يرجع الإبن يوماً بدون أبويه بعد أن يواليه التراب ، كيف أستيقظ غداً دون أن اسمع صوتك يا أبي ، أمي أفتقد حضنك الذي لا يعوضه حنان إنسان بعد لحظة فراقك.

آه يا ولدي كم أصبح فؤاد أمك فارغاً بعد رحيلك ، أتراني سأتصل بك يا صديقي ولن أسمع صوتك يرد علي هاتفك، سأنتظر قليلاً رغم أني على يقين بأنك لن ترد أبداً.

نعم سنفارق أحباباً لنا واحداً تلو الأخر وسيفتقدنا الأحبة إذا فارقنا الحياة ، أجساد خُلِقت من التراب وعاشت فوقه وستعود إليه حتماً يوماً ما في لحظة فراق.

تلك اللحظة مهما قست قلوبنا فإنها تُحيينا لتعلم القلوب أن الباقي هو الله، وأن كل شئ هالك إلا وجه، ولكن الأمل في ربٍ رحيمٍ أخبرنا أن رحمته وسِعْت كل شئ وأنه سيجمعنا جميعاً على أبواب الجنة.

فيديو الحلقة 9 كاملة :

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.